أفضل من ميسي ورونالدو.. محمد صلاح الشبح الأسود لغوارديولا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-04 13:48
محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتهت المباراة المجنونة بين مانشستر سيتي وضيفه توتنهام هوتسبير، أمس الأحد، بالتعادل الإيجابي (3-3) في الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتراجع بذلك "السيتيزنس" إلى المركز الثالث في جدول ترتيب "البريميرليغ" برصيد 30 نقطة.

وشهدت المباراة تسجيل الكوري الجنوبي سون هيونغ مين واحدًا من أهداف "السبيرز" الثلاثة في شباك مانشستر سيتي، ليصل بذلك الكوري إلى الهدف رقم 8 في مسيرته أمام الإسباني بيب غوارديولا مدرب "المان سيتي".

لكن سون هيونغ مين لا يعد أفضل هداف أمام المدرب غوارديولا مع مختلف الفرق التي دربها، وهي برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، وفي هذا التقرير المفصل سيعرض موقع "winwin" أفضل 5 هدافين ضد غوارديولا.

نجم منتخب مصر صلاح أولًا 

يعتبر نجم منتخب مصر ونادي ليفربول محمد صلاح هو "الشبح الأسود" لبيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، حيث تمكن من تسجيل 11 هدفا ضد المدرب الإسباني.

وخاض صلاح 16 لقاء مع "الريدز" ضد بيب غوارديولا في جميع المسابقات، ونجح في تسجيل 11 هدفا، ليؤكد بأنه اللاعب الأكثر خطرًا على لمدرب مانشستر سيتي صاحب الثلاثية التاريخية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-2023.

جيمي فاردي ثانيا 

ويأتي خلف نجم منتخب مصر محمد صلاح، الإنجليزي جيمي فاردي مهاجم نادي ليستر سيتي الذي سجل 9 أهداف في 15 مباراة أمام المدرب بيب غوارديولا، لما أصبح هذا الأخير مدرًبا لمانشستر سيتي انطلاقًا من موسم 2016-2017.

ودخل فاردي التاريخ مع نادي ليستر سيتي موسم 2015-2016، عندما أسهم رفقة لاعبين آخرين، أبرزهم النجم الجزائري رياض محرز في تتويج "الثغالب" بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخهم.

سون ورونالدو في المركز الثالث بالتساوي

ويحتل المركز الثالث للاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف أمام بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الكوري الجنوبي سون هيونغ مين مهاجم توتنهام برصيد 8 أهداف في 16 لقاء لعبها ضد "السيتيزنس" منذ إشراف "الأصلع" على تدريبهم موسم 2016-2017.

وفي المرتبة الثالثة هناك أيضًا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هو الآخر 8 أهداف ضد غوارديولا، 6 من هذه الأهداف، وقعها "الدون" بقميص ريال مدريد في 11 مباراة كان يدرب فيها المدرب الإسباني نادي برشلونة، وهدفين في مباراتين اثنتين كان فيهما غوارديولا مدربًا لنادي بايرن ميونخ.

ميسي رابعًا 

وفي المرتبة الرابعة، هناك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 7 أهداف في شباك فريقين دربهما بيب غوارديولا، وهما مانشستر سيتي وبايرن ميونخ.

وتمكن "ليو" من تسجيل 4 أهداف بقميص نادي برشلونة الإسباني في 4 لقاءات أمام غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وهدفًا واحدًا رفقة باريس سان جيرمان في مباراتين اثنتين كان يشرف فيهما "الأصلع" على السيتيزنس" أيضًا.

ونجح "البرغوث" في توقيع هدفين آخرين في مباراتين اثنتين كان يدرب فيهما غوارديولا نادي بايرن ميونخ.

جدير بالذكر أن محمد صلاح اكتفى بتقديم تمريرة حاسمة في فوز ناديه ليفربول (4-3)، أمس الأحد، أمام فولهام، ليتأجل بذلك وصوله إلى الهدف رقم 200 في تاريخ مبارياته مع "الريدز".

شارك: