أفضلية عربية تمنح منتخب الأردن جرعة تفاؤل ضد كوريا الجنوبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 20:15
من مشاركة منتخب الأردن في كأس آسيا 2024 (QNA-Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُقام غدًا الثلاثاء 6 فبراير/شباط، أولى مباريات دور نصف نهائي كأس آسيا 2024 بمواجهة منتخب الأردن لنظيره الكوري الجنوبي على الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة بملعب "استاد أحمد بن علي".

ويخوض منتخب "النشامى" نصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تجاوزه منتخب العراق في دور الـ 16، بالإضافة إلى تغلبه على منتخب طاجيكستان في ربع النهائي.

وتُعَدّ هذه هي المواجهة الثانية بين منتخب الأردن و"محاربي التايغوك" في البطولة الآسيوية، إذا تقابلا مرتين من قبل، الأولى في نسخة كأس آسيا 2004 وانتهت بالتعادل (0-0)، بينما أجريت المواجهة الثانية بينهما خلال دور مجموعات النسخة الحالية، وافترق المنتخبان على نتيجة التعادل (2-2).

أفضلية عربية قد تكون في صالح منتخب الأردن أمام كوريا الجنوبية

وسبق لأربعة منتخبات عربية أن تُوّجت بلقب بطولة كأس آسيا، وهي المملكة العربية السعودية 3 مرات وقطر مرة واحدة، وهو الأمر ذاته للمنتخبين الكويتي والعراقي.

ونجحت هذه المنتخبات العربية في تجاوز عقبة كوريا الجنوبية ضمن الأدوار الإقصائية، ولو مرة واحدة، في طريقها نحو التتويج بلقب كأس آسيا، وهو الأمر الذي سيمنح منتخب الأردن جرعة تفاؤل قبل مواجهته لـ "محاربي التايغوك" في نصف نهائي النسخة الحالية.

وتمكن منتخب الكويت من التتويج بلقب كأس آسيا 1980 على أرضه وبين جماهيره بعد فوزه على كوريا الجنوبية في النهائي بنتيجة (3-0)، ومن جهته، تُوّج منتخب السعودية بلقب البطولة الآسيوية للمرة الثانية في تاريخه خلال دورة قطر 1988 بعد تفوقه على "محاربي التايغوك" في النهائي الذي انتهى بالتعادل (0-0)؛ لكن "الأخضر"، فاز بركلات الترجيح بنتيجة (4-3).

وكان منتخب كوريا الجنوبية بوابةَ عبورٍ كذلك أمام منتخب العراق الفائز بكأس آسيا 2007، حيث التقى المنتخبان في ربع نهائي النسخة التي استضافتها 4 دول بالتشارك، وهي ماليزيا وإندونيسيا وفيتنام وتايلاند، وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل (0-0)، وتأهل منتخب العراق بركلات الترجيح (4-3).

ومن جهته، اجتاز منتخب قطر في طريقه نحو التتويج بلقب بكأس آسيا 2019 في الإمارات عقبة منتخب "محاربي التايغوك"، بعدما انتصر عليه في ربع النهائي بنتيجة (1-0).

فهل سيسير منتخب الأردن على درب المنتخبات العربية المذكورة أعلاه، ويتجاوز منتخب كوريا الجنوبية في نصف كأس آسيا 2024 ويعبر إلى النهائي، ويحلم بعدها بمعانقة لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه؟

شارك: