هل تشهد بطولة كأس آسيا 2024 بطلًا جديدًا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 16:03
من مباراة قطر وأوزبكستان في كأس آسيا 2024 (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يشهد دور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا 2024 مشاركة 3 منتخبات سبق لها أن توجت بلقب المسابقة، فيما يوجد منتخب واحد فقط لم يسبق له تذوق حلاوة الفوز باللقب.

وتقام مباراتا نصف نهائي كأس آسيا 2024 بحر هذا الأسبوع، بإجراء مباراة منتخب الأردن ضد كوريا الجنوبية، بعد غد الثلاثاء، فيما ستلعب مواجهة قطر وإيران يوم الأربعاء القادم.

وسيعرف المربع الذهبي لبطولة كأس آسيا 2024 حضور منتخبين عربيين، هما قطر الذي تجاوز عقبة أوزبكستان في ربع النهائي، بالإضافة إلى منتخب الأردن الذي وصل إلى هذا الدور، بعد فوزه على طاجيكستان في دور الثمانية.

كأس آسيا 2024 قد تشهد دخول منتخب الأردن إلى نادي الكبار

ومن بين المنتخبات الأربعة التي ستخوض نصف نهائي كأس آسيا 2024، سيكون منتخب الأردن هو الوحيد الذي لم يسبق له التتويج بلقب البطولة.

ونال منتخب إيران اللقب الآسيوي 3 مرات أعوام 1968 و1972 و1976، فيما تحصل عليه منتخب كوريا الجنوبية في مناسبتين عامي 1956 و1960، وتوج به منتخب قطر مرة واحدة في النسخة الماضية عام 2019.

ويحلم منتخب "النشامى" بقيادة مدربه المغربي الحسين عموتة إلى مواصلة تحقيق الانتصارات، وكتابة التاريخ في بطولة كأس آسيا 2024، إذ وبعد تأهله إلى نصف نهائي المسابقة لأول مرة في تاريخه، فإن طموحه الآن سيكون التتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

ويؤدي المنتخب الأردني في مشوار جيد خلال النسخة الحالية من البطولة الآسيوية، حيث تأهل إلى ثمن النهائي بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته الخامسة، ضمن دور المجموعات برصيد 5 نقاط، إثر فوزه على ماليزيا وتعادله مع كوريا الجنوبية وخسارته من البحرين.

وتمكن "النشامى" من التأهل على حساب منتخب العراق في ثمن النهائي، ليزيحوا بعدها طاجيكستان من ربع النهائي، ويصلوا إلى نصف النهائي في أفضل إنجاز لهم خلال تاريخ مشاركاتهم في البطولة الآسيوية.

ويصطدم طموح منتخب الأردن في التتويج بلقب كأس آسيا 2024 برغبة المنتخبات الأخرى في تحقيق نفس الإنجاز، إذ يسعى منتخب قطر للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بينما يأمل منتخب إيران في التتويج باللقب الرابع والأول منذ 48 عامًا، وكوريا الجنوبية تمني النفس هي أيضًا بمعانقة اللقب الآسيوي الثالث، والأول من نوعه منذ 64 عامًا.

شارك: