أغويرو يدعم السيتي ويحذره من خطورة دجيكو

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-10 15:06
الأرجنتيني سيرخيو أغويرو المهاجم السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثنى الأرجنتيني، سيرخيو أغويرو، مهاجم فريق مانشستر سيتي السابق، على البوسني، إيدين دجيكو، مهاجم فريق إنتر ميلان، مؤكدًا أنه "لاعب خطير"، مُعربًا عن سعادته أيضًا بوصول زميله السابق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وهو في عمر الـ37. 

ويستضيف ملعب "أتاتورك الأولمبي" في إسطنبول- تركيا، مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان، في سهرة السبت 10 يونيو/حزيران، في لقاء تنطلق صافرته في تمام الساعة 10 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة في نهائي دوري أبطال أوروبا

وقال أغويرو في تصريحات "للموقع الرسمي" لنادي مانشستر سيتي: "سأكون حاضرًا في إسطنبول، لن أفوّت تلك المباراة من أجل أي شيء في العالم"، قبل أن يُضيف: "هذه المرة، سأكون واحدًا ضمن عدد هائل من مشجعي السيتي، سأهتف للفريق جنبًا إلى جنب مع بقية الجماهير، لا أستطيع الانتظار".

وبسؤاله عمّا إذا كان يشعر بالتوتر قبل المباراة، قال: "هناك توتر طفيف بالتأكيد، لكنني واثق بشدة من الفريق، لقد لعبوا موسمًا رائعًا، وهذه هي الخطوة الأخيرة لنهاية التتويج".

وتابع: "عندما أتابع الفريق؛ أرى خطة لعب موحدة وأداءً قويًا للغاية على جميع المستويات، هذه هي كرة القدم، وأي شيء يمكن أن يحدث، أعتقد أننا وصلنا إلى هنا بالزخم المناسب لتحقيق النتيجة التي كنا نبحث عنها".

وعن وجود ثنائي أرجنتيني في ذلك النهائي، حيث هناك مواجهة منتظرة بين جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي، ولاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان، علّق: "إنه لفخر كبير أنّ يكون هناك لاعبان أرجنتينيان أسياسيان في نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأردف: "لقد رأينا الموسم الرائع الذي شهده جوليان، مع ملاحظات إيجابية في كل اتجاه، لقد قلت دائمًا ليس من السهل التكيف مع موسمك الأول في أوروبا عندما تكون لاعبًا ناشطًا في أمريكا الجنوبية".

وأكمل: "لكن مع ذلك، كان جوليان قادرًا على الأداء بشكل ممتاز والبقاء في المستوى الذي يطلبه فريق مثل سيتي، لقد سجل أهدافًا حاسمة، وتكيّف مع أسلوب الفريق، ولم يُظهِر سوى الالتزام". 

 واستطرد: "بالنسبة للاوتارو، بعد كأس العالم، لعب دورًا مهمًا للغاية في إنتر وهو عضو أساسي في الفريق، سيكون من الرائع رؤيته يلعب مع جوليان في نفس الوقت، لكن لا يمكنني أن أكون محايدًا في هذه الحالة".

كما سُئِل عن زميله وصديقه السابق، البوسني إيدين دجيكو والذي يلعب نهائي الأبطال وفي عمر 37 عامًا: "هذا يجعلني سعيدًا حقًّا، إنه يستحق ذلك، فهو لاعب رائع وإنسان عظيم أيضًا". 

وأوضح المهاجم الذي اعتزل كرة القدم بسبب أزمة في عضلة القلب، أجبرته على عدم مواصلة مشواره مع برشلونة الذي انضم إليه من مانشستر سيتي بعد نهاية عقده: "يبقى دجيكو لاعبًا خطيرًا، لديه الرغبة في التسجيل في أي لحظة، أنا لست متفاجئًا بأنه كان قادرًا على تقديم أداء جيد جدًا هذا الموسم". 

واسترسل: "أتمنى أن يفوز سيتي وجوليان بهذه المباراة، هذا ما كنا ننتظره جميعًا، سيكون الأمر صعبًا، أعرف ذلك كثيرًا، الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ليس بالأمر السهل، وصل إنتر إلى هنا لسبب ما".

واستدرك: "لديهم دفاع قوي باستمرار، ويقاتلون في خط الوسط، وهجومهم متنوع، مع الإمكانيات التي يوفرها لاوتارو وإيدين دجيكو وروميلو لوكاكو، من المهم ترك المحاباة جانبًا عندما نصل إلى هذه المرحلة، لكن سيتي وصل بثقة كبيرة".

وختم تصريحاته بالقول: "اللاعبون يعرفون ما يتعين عليهم القيام به في الملعب، وهذا يرفع سقف آمالي، لقد ناضل الفريق طويلًا وبشدة لتحقيق هذا اللقب لفترة طويلة، لهذا السبب لن أفوّت هذه المباراة لأجل أي شيء في العالم".

شارك: