أطول 10 سلسلة انتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 11:42
مانشستر سيتي نجح في حصد لقبه الأول ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح مانشستر سيتي في صناعة التاريخ، بعد أن أصبح أول فريق إنجليزي ينجح في تحقيق الانتصار، عبر عشرة مباريات متتالية في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتمكن رجال بيب غوارديولا من الفوز على كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة 3-1، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ليصل الفريق السماوي إلى 10 انتصارات متتالية في التشامبيونزليغ، وهو رقم لم ينجح في بلوغه أحد من الفرق الإنجليزية من قبل.

ويبدو مانشستر سيتي مرشحًا لزيادة رصيده من الانتصارات المتتالية في دوري أبطال أوروبا، في ظل ما يقدمه الفريق من أداء مذهل، جعله يُتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي، لكن الفريق الإنجليزي ما زال بعيدًا عن الرقم القياسي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية في تشامبيونزليغ.

موقع "ترانسفيرت ماركت" رصد قائمة بأكثر 10 أندية تحقيقًا للانتصارات المتتالية في دوري أبطال أوروبا، على مر تاريخ المسابقة التي ينظر إليها الكثيرون باعتبارها البطولة الأكثر شهرة وإثارة في تاريخ كرة القدم.

بايرن ميونخ صاحب أكبر سلسلة انتصارات في دوري أبطال أوروبا

تعد سلسلة انتصارات بايرن ميونخ المكونة من 15 مباراة متتالية، والممتدة بين سبتمبر 2019 إلى نوفمبر 2020، بمثابة السلسلة الأطول من الانتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا، منذ انطلاق المنافسات تحت مسماها الجديد عام 1992.

وشرع العملاق الألماني في سلسلة انتصارات مذهلة، قادت إلى فوز بايرن ميونخ بلقب البطولة عام 2020 تحت قيادة المدرب هانسي فليك، بعد التفوق على باريس سان جيرمان في المواجهة النهائية بهدف كينغسلي كومان.

وانتهت سلسلة انتصارات بايرن ميونخ المتتالية على يد أتلتيكو مدريد، في المواجهة التي جمعت الفريقين في الأول من ديسمبر للعام 2020، حيث تعادل الفريقان في دور المجموعات بهدف لمثله، لتنتهي السلسلة الأطول في تاريخ التشامبيونزليغ.

ريال مدريد وميلان ومانشستر سيتي في المركز الثاني

وفي المركز الثاني، تأتي 4 أندية تمتلك ثاني أطول سلسلة انتصارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدد 10 انتصارات، والتي يتقدمها الميرنغي صاحب الألقاب الأربعة عشر في المسابقة.

ويتواجد ميلان الإيطالي وريال مدريد الاسباني إلى جانب مانشستر سيتي الحالي في المرتبة الثانية بعشرة انتصارات، ويضاف إليهم بايرن ميونخ الذي يملك سلسلة إضافية بعشرة انتصارات متتالية في البطولة الأوروبية.

وحظي ريال مدريد بعشرة انتصارات في دوري أبطال أوروبا، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في طريق الحصول على العاشرة، وهي الذكريات التي لا يمكن نسيانها بعد رأسية سيرخيو راموس التاريخية.

وفاز بايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2013 بسلسلة انتصارات تصل إلى 10 مباريات متتالية، تحت قيادة يوب هاينكس، والتي تم تمديدها مع بيب غوارديولا في الموسم التالي، فيما تحصل ميلان الإيطالي على هذا الرقم خلال الموسم الأول من المسابقة.

برشلونة و9 انتصارات في دوري أبطال أوروبا

يمتلك برشلونة الاسباني رقمين بتسعة انتصارات متتالية في المسابقة الأوروبية، بينما حقق بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ ثماني انتصارات متتالية في المسابقة، وفازت سبعة فرق في 7 مباريات متتالية بالتشامبيونزليغ، لعل أبرزهم ليفربول تحت قيادة يورغن كلوب بين سبتمبر 2021 وفبراير 2022.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي يتصدر قائمة المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إلى جانب ريال مدريد خبير البطولة، وأندية أخرى لا يمكن استبعادها مثل بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.

شارك: