أسماء تونسية لامعة.. من الثراء والنجومية للفقر والتهميش!

2021-06-08 09:01
نجوم الكرة التونسية السابقين يعانون من التهميش (WinWin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل الكثير من اللاعبين المتألقين في كرة القدم التونسية إلى ذروة المجد والنجومية، وكانوا يصولون ويجولون في الملاعب ويُرفعون على الأعناق ودافعوا عن راية الوطن وأعطوا من وقتهم وصحتهم لتشريفها، ولكن حمل المشعل بعدهم نجوم جدد لقوا اهتماما كبيرا، وأصبحوا هم عرضة للنسيان من طرف الجماهير بشكل خاص.


ولا يقتصر النسيان على الجماهير فقط وإنما أيضا مجلس إدارات الأندية ومختلف الهياكل الأرضية، وحتى وسائل الإعلام التي تنسى بسرعة هؤولا النجوم بعد أن كانت تغزو صورهم صحف الجرائد والمجلات، وتلهث مختلف القنوات التلفزيونية وراء استضافة أحدهم في برامجها الرياضية. 


ويحتفظ تاريخ كرة القدم التونسية بعدة أسماء معروفة تألقت سابقا في الملاعب التونسية وشرفت الفرق والمنتخبات التونسية وجدوا أنفسهم يعيشون الحاجة والتشرد والنكران من جميع. الأطراف. ويقدم لكم موقع WinWin، في التقرير التالي أبرز الأسماء اللامعة في تاريخ الكرة التونسية الذين تحولت حياتهم من الترف والثراء إلى الفقر والحاجة. 


سمير روان من جوهرة في الساحل إلى منسي في ڤابس


ظهر سمير روان الذي تألق في صفوف النجم الساحلي في مقطع فيديو تحدث فيه عن محنته الاجتماعية، ومعاناته الصحية بعد اعتزاله الكرة، مشيرا إلى عدم قدرته على مجابهة مصاريفه وعائلته اليومية، ما اضطره إلى العمل في "البناء" واتجه في مرات كثيرة إلى الاقتراض. 

ويضيف روان بحسرة: "رغم ما قدّمته للرّياضة في قابس وفي النّجم الرّياضي السّاحلي أين لعبت من سنة 93 إلى 99 فإنّني أعيش حاليا على دخل والدي صحبة عائلتي وفي منزل حالته مزرية جدّا".


وعرف الهداف التاريخي السابق للنجم بقلّة انضباطه داخل وخارج الميدان، لكن لم تمرّ جولتان متتاليتان دون أن يتمكّن من هزّ الشّباك، وهو بكل تأكيد أحد أبرز الأسماء التي أهملتها كرة القدم  فلم ينل منها إلا القليل.


العيادي الحمروني .. الجوهرة السوداء  


الجوهرة السوداء عيادي الحمروني، أحد أبرز صناع إنجاز الترجي الأول على المستوى القاري سنة 1994، قدم الكثير للمنتخب التونسي لسنوات طويلة، وهو بدوره عاش سنوات من الإهمال والحاجة بعد أن بلغ ذروة التوهج و النجومية سنوات التسعينيات في القرن الماضي.  وعانى الحمروني من وضع مادي صعب، قبل أن يتدخل اتحاد الكرة العام الماضي ويعينه مستشارا فنيا يعمل لفائدة المنتخبات الوطنية.


أمير الحاج مسعود ..الإصابة غيرت حياته


تحدث أمير الحاج مسعود خلال آخر ظهور إعلامي له العام الماضي عن الإصابة البليغة التي تعرض لها سنة 2007، والتي حرمته من الاحتراف في أوروبا، ومن مسيرة كروية رائعة كانت ستغير حياته للأفضل حسب تعبيره. 


و تحدث المدافع الأيمن السابق و هو يبكي بحرقة عن تنكر مجلس إدارة النادي الصفاقسي له بعد اعتزاله، وكشف عن ظروفه المزرية والبطالة والحاجة، عقب النجومية وحاجة أبنائه إلى أبسط مقومات الحياة. ويعمل حاليا مدربا لإحدى الفرق الهاوية في الجنوب التونسي (كوكب دڤاش).


بشير السحباني من نجم للترجي إلى حارس لمقر الفريق


كشف اللاعب السابق للترجي بشير السحباني عن الظروف المادية الصعبة التي يمر بها، وتحدث هو الآخر في الكثير من المرات عن تنكر عدة شخصيات رياضية له، أغلبها في الترجي الرياضي التونسي، الفريق الذي لعب معه لسنوات طويلة، كما تحدث السحباني عن عرض عمل من الترجي  كحارس لمقر النادي العصامي الكبير.

شارك: