بالأرقام.. تعرف على قائمة أغلى لاعبي منتخب تونس

2021-06-08 09:01
السخيري في الصدارة والخزري يتراجع (Getty)
Source
+ الخط -

يتصدر إلياس السخيري، نجم المنتخب التونسى ونادي كولن الألماني، قائمة أغلى لاعبي "نسور قرطاج" من ناحية القيمة التسويقية خلال الفترة الأخيرة وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي .

ووفقا لذات المصدر فإن السخيري يأتي في صدارة قائمة أغلى لاعبى تونس بقيمة تسويقية تصل إلى 6.5 ملايين يورو، حيث انخفضت بعدما كانت 12 مليون يورو في الموسم قبل الماضي وذلك بسبب وباء كورونا الذي أثر بالسلب على اقتصاد كل الفرق الأوروبية .

وأضاف الموقع أن  ديلان برون قلب دفاع فريق ماتز الفرنسي، يأتي في المركز الثاني خلف السخيري حيث وصلت القيمة التسويقية لصاحب الـ 25 عاما إلى 6 ملايين يورو، يليه نعيم السليتى ثالثا رغم رحيله عن فريق ديجون الفرنسي صيف 2019 وانضمامه لصفوف الاتفاق السعودي، حيث حافظ على قيمته التسوقية التي تقترب من 6 ملايين يورو.

كما أشار الموقع إلى أن تراجع مستوى المردود وعدد مرات الحضور في التشكيل الأساسي للخزري مع فريق سانت اتيان خفض قيمته التسويقية بسرعة قياسية إذ في ظرف عام واحد تراجعت قيمته من 12 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي إلى 5 ملايين يورو ليحتل بذلك المرتبة الرابعة. 

وجاء المدافع الأيسر لفريق قاسم باشا التركي أسامة الحدادي في المرتبة الخامسة بقيمة تسويقية تبلغ 2.8 مليون يورو علما أنه يلعب لصالح الفريق التركي في نطاق الإعارة من نادي الاتفاق السعودي.

كما تشارك الفرجاني ساسي نجم الزمالك المصري وياسين مرياح مدافع ريزا سبور التركي في المرتبة السادسة بـ 2.5 مليون يورو، وذلك بفضل الحضور الدائم على المستوى الدولي مع نسور قرطاج في مختلف التظاهرات الرسمية الأخيرة.

ويختم الموقع القائمة بمايسترو نادي العربي القطري يوسف المساكني بقيمة تسويقية تبلغ 2.4 مليون يورو علما أنها وصلت في عام 2018 إلى 4.5 مليون يورو أي قبل تعرضه لإصابة الأربطة المتقاطعة قبل مونديال روسيا ويليه الثنائي سيف الدين الخاوي محترف مارسيليا الفرنسي وسعد بڤير لاعب أبها السعودي بقيمة تسويقية تصل إلى 1.8 مليون يورو لكل لاعب.

ويشار إلى أن المنتخب التونسي يحتل المرتبة الرابعة عربيا من حيث القيمة التسويقية الإجمالية بمختلف عناصره والتي تبلغ 46 مليون يورو خلف كل من مصر والمغرب والجزائر.


شارك: