أسطورة ليفربول يرشح نجمًا من أصول جزائرية لخلافة محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-22 14:19
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

​رشح أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، داني ميرفي، نجمًا من أصول جزائرية ويتعلق الأمر بمهاجم كريستال بالاس مايكل أوليز، وذلك لخلافة النجم المصري محمد صلاح في "الريدز"، حال رحيله عن النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعند مناقشة ما إذا كان المدرب الجديد آرني سلوت يمكن أن يساعد زميله المهاجم داروين نونيز في تسجيل 30 هدفًا في موسم واحد، قال ميرفي: "يعتمد الأمر على ما إذا كان صلاح سيبقى أو يرحل أيضًا".

وأضاف في تصريحات نقلها موقع "talksport" الإنجليزي: "إذا رحل صلاح، فسوف يجلبون شخصًا آخر، سيتعين على شخص ما أن يتقدم ويسجل 25 هدفًا".

وتابع: "لن أبيع صلاح إلا إذا كان يقول: أريد الذهاب. هذا يعتمد على المبلغ الذي سيتحصل عليه النادي".  وزاد: "إنه يبلغ من العمر 31 عامًا، وإذا تحصل النادي على 100 مليون جنيه إسترليني ويريد الرحيل، يجب أن يرحل".

وسئل ميرفي عما إذا كان سيوقع إما مع جارود بوين أو محمد قدوس من وست هام، لكنه أجاب: "إذا تحصل ليفربول على 100 مليون جنيه إسترليني من صفقة بيع صلاح  فسأعطيها لكريستال بالاس مقابل مايكل أوليز وإيبيريتشي إيزي".

ومنذ انضمامه من ريدينغ في عام 2021، سجل أوليز 16 هدفًا وصنع 25 آخر في جميع المسابقات، وجاءت 16 من مساهماته في الموسم الذي انتهى للتو.

ويمتلك مايكل أوليز فرصة اللعب مع 4 منتخبات وطنية مختلفة، وهي نيجيريا لأصول والده النيجيرية، والجزائر وفرنسا لأن والدته جزائرية الأصل فرنسية الجنسية، وإنجلترا مسقط رأسه.

ويمثل أوليز حاليًّا المنتخب الفرنسي تحت 21 عامًا، لكن ذلك لن يمنعه من الالتحاق بالمنتخب الجزائري، إذ سيكون قادرًا على تمثيل "الخضر" بمجرد تغيير جنسيته الكروية، وفق ما تنص عليه لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مستقبل وأرقام محمد صلاح مع ليفربول

خاض النجم المصري رفقة "الريدز" على مدار 7 سنوات كاملة، 349 مباراة في جميع المسابقات، سجل من خلالها 211 هدفًا، وقدم 89 تمريرة حاسمة، فيما توج معه بعديد الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2019، ولقب الدوري الإنجليزي في موسم 2019-20.

وارتبط اسم صلاح بالانتقال إلى الدوري السعودي الموسم الماضي، حيث قدم نادي اتحاد جدة عرضًا بقيمة 215 مليون جنيه إسترليني، وفق ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية –وقتها-، ولكن ليفربول رفض العرض، وفضل الاحتفاظ باللاعب الذي ينتهي عقده في 30 يونيو/ حزيران 2025، مع النادي الإنجليزي.

وحسب تقارير إعلامية، فإن نادي الاتحاد لم ييأس وما يزال يصر على تحقيق حلم الجماهير في رؤية محمد صلاح في الدوري السعودي، اعتبارًا من صيف 2024، لكن الأمر يبدو مستبعدًا حاليًّا، في ظل التقارير التي تشير إلى رغبة اللاعب في الاستمرار مع ليفربول.

شارك: