لاعب ليفربول السابق: محمد صلاح سيتفوق على رونالدو بالسعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 01:55
النجم المصري محمد صلاح هدّاف فريق ليفربول الإنجليزي (facebook/momosalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقع نجم ليفربول السابق، الإسباني خوسيه إنريكي، أن يحظى محمد صلاح بنجومية أكبر من البرتغالي كريستيانو رونالدو، ببطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، في حال قرر المهاجم المصري الانتقال إلى أحد الأندية بالمملكة العربية السعودية.

ويحظى محمد صلاح باهتمام بعض الأندية الكبيرة في بطولة الدوري السعودي، وقد سبق لليفربول أن رفض عرضًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني من نادي اتحاد جدة، لضم النجم المصري، الصيف الماضي، حسب ما أجمعت عليه تقارير صحفية.

في سياق متصل، نصح إنريكي إدارة ليفربول بالتفكير في بيع محمد صلاح هذا الصيف، خاصةً أن مستويات الدولي المصري تراجعت خلال الأشهر الماضية.

وقال إنريكي، في تصريحات أبرزتها منصة "سبورت سكيدا" العالمية: "محمد صلاح لم يعد نفس اللاعب الذي كان قبل 3 أعوام. إنه لا يتعامل مع المدافعين كثيرًا، بالرغم من أنه لا يزال آلة تهديفية مذهلة".

وأضاف إنريكي أنه في حال كان مسؤولًا بليفربول، ووصل عرض بقيمة تفوق حاجز الـ100 مليون جنيه إسترليني لشراء بطاقة صلاح، فإنه سيفكر في الأمر بصورة جادة.

وتابع إنريكي: "ربما لا يتفق معي مشجعو ليفربول؛ فإنهم يحبون صلاح، ويريدون بقاء لاعبيهم الكبار، لكن يجب عليك أحيانًا أن تعرف متى يدعه يغادر".

وأكد إنريكي أن تجديد عقد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك -على سبيل المثال- يجب أن يمثل أولوية لليفربول، قبل أن يردف: "لكن مع صلاح، فهناك الخيار السعودي. (هناك) قد يكون (صلاح) نجمًا أكبر من كريستيانو رونالدو".

محمد صلاح و7 مواسم من النجاحات في ليفربول

وأكمل محمد صلاح موسمه السابع تواليًا في ليفربول، الذي انضم إليه صيف 2017، قادمًا من روما الإيطالي، مقابل أكثر من 40 مليون يورو.

وتمكن صلاح من فرض نفسه عنصرًا مهمًّا وركيزةً لا غنى عنها في تشكيلة ليفربول، خلال المواسم الماضية. وقد أسهم اللاعب المُلقب بـ"الملك المصري" في تتويج "الريدز" بألقاب مهمة، على غرار دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19 والدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2019-20.

وإجمالًا، خاض محمد صلاح 349 مباراة مع ليفربول بمختلف البطولات، مُسجلًا 211 هدفًا. ويحتل الدولي المصري المركز الخامس على سلم الهدافين التاريخيين للنادي الإنجليزي.

شارك: