أسطورة ألمانيا ينصح تشابي ألونسو بعدم تدريب ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 02:12
الإسباني تشابي ألونسو مدرب نادي باير ليفركوزن الألماني (X/lukeysamuel1)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نصح النجم الألماني السابق لوتار ماتيوس، الفائز بمونديال 1990، الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن بعدم تدريب نادي ليفربول الإنجليزي خلفًا ليورغن كلوب الذي أعلن رحيله عن "الريدز" بعد نهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وارتبط اسم تشابي ألونسو بانتقال محتمل إلى ثلاثة فرق دافع عن ألوانها وهو لاعب، ألا وهي: ليفربول وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، وذلك نتيجة ما يقدمه هذا الموسم مع ليفركوزن الذي يسير نحو الفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه.

وبسجلٍ من دون أي هزيمة في 38 مباراة خاضها حتى الآن في جميع المسابقات، يتصدر ليفركوزن ترتيب الدوري الألماني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونخ، المتوج باللقب في المواسم الـ11 الماضية، وتأهل إلى نصف نهائي الكأس المحلية حيث يتواجه الأربعاء المقبل مع فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية، وربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي حيث يلتقي وست هام الإنجليزي في 11 و18 الشهر المقبل.

ماتيوس ينصح تشابي ألونسو بالبقاء في باير ليفركوزن

وفي مقابلة أجراها مع وسائل إعلام مختلفة، الأربعاء، رأى ماتيوس أن سد الفراغ الذي سيتركه كلوب في نهاية الموسم سيكون صعبًا على أي مدرب في ظل ما قدّمه إلى النادي ومكانته لدى جماهير ليفربول.

ونصح ألونسو بالبقاء في ليفركوزن، قائلًا: "ليفربول ليس الخيار الصحيح للمدرب تشابي ألونسو بعد هذا الموسم. لديه خيارات أفضل (له شخصيًا)".

وقضى ماتيوس معظم مسيرته في بايرن وقال إنه سيرحب بألونسو كبديل للمدرب توماس توخيل الذي سيترك بايرن ميونخ بدوره في نهاية الموسم، لكنه أقر أنه "سيتعين عليه (في بايرن) بناء فريق جديد للمستقبل بلاعبين جدد".

وتساءل ماتيوس قائلًا: "لِمَ الانتقال إلى ليفربول؟! لماذا يجب أن يترك تشابي ألونسو باير ليفركوزن الذي يجعلنا سعداء بكرة القدم الجميلة، مثل (ما قدّمه) برشلونة قبل 12 عامًا؟!".

وصدم كلوب عالم كرة القدم في يناير/ كانون الثاني الماضي بإعلانه أنه سيغادر ليفربول في نهاية الموسم بعد تسعة أعوام في "أنفيلد".

وقال ماتيوس إن نجاح كلوب في ليفربول جعل من الصعب على أي مدرب أن يحل بدلاً منه، معتبرًا أن "التدريب في ليفربول بعد يورغن كلوب ليس بالأمر السهل؛ لأن يورغن بطل، إنه رائع. ما فعله كان رائعًا وما الذي بإمكانك (كمدرب جديد) أن تقدمه أكثر منه؟!".

شارك: