أسامة عرابي: الأهلي يملك الفرصة الأكبر للتتويج أمام الوداد

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 13:28
أسامة عرابي النجم السابق لنادي الأهلي المصري (twitter/ ShobierOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أسامة عرابي، نجم النادي الأهلي السابق، على أن مواجهة الإياب بين الفريق المصري ونظيره الوداد المغربي، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا ستكون مباراة قوية جدًا، خاصة بعد نجاح الفريق المغربي في تسجيل هدف في مباراة الذهاب على استاد القاهرة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الأفضلية ستكون للأهلي بالرغم من ذلك.

وأضاف في تصريحات خاصة لـwinwin: "نتيجة المباراة معلقة ولكن النادي الأهلي يمتلك الفرصة الأكبر لتحقيق اللقب باعتباره الفائز في المباراة الأولى في القاهرة بالإضافة إلى الخبرات الكبيرة التي يمتلكها الفريق في مثل هذه المواجهات".

وتابع: "من المهم أن يدخل اللاعبون اللقاء بهدوء كبير وتركيز شديد وألّا يدخلوا في مهاترات جانبية سواء مع الجماهير أو اللاعبين لكي لا يخرجوا عن التركيز في المباراة". وزاد: "المباراة ستكون صعبة على الفريقين وأتمنى أن يكون التوفيق في صالح النادي الأهلي لأن الفوز بالبطولات يحتاج إلى التوفيق أيضًا".

وعن رأيه في أداء الفريق تحت قيادة كولر قال: "كولر مدرب متميز وذكي يدير المباريات بشكل رائع وأداء فريق الأهلي جيد جدًا تحت قيادته، الفريق يسير بشكل ثابت. الأداء وجيد، سواء في الدوري المحلي أو على الصعيد القاري، مكسب يليه مكسب، جميع لاعبي الفريق يقدمون مستويات أكثر من رائعة وتطوروا كثيرًا تحت إشراف كولر".

وتابع: "كولر استطاع أن يعيد الكثير من اللاعبين إلى أعلى مستوياتهم بالإضافة إلى تطويرهم وأبرزهم حسين الشحات ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومروان عطيه وحمدي فتحي باستثناء آخر مباراة له أمام الوداد في ذهاب نهائي أفريقيا".

وبدأ أسامة عرابي مشواره مع النادي الأهلي في موسم 1982-1983 واستمر طوال 16 موسمًا حتى نهاية موسم 98/1999 حقق خلالها مع الأهلي الفوز بـ28 بطولة حيث فاز بدرع الدوري 10 مرات وأحرز كأس مصر 8 مرات.

كما فاز عرابي بكأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري مرة واحدة عام 1987 وكأس أبطال الكؤوس 4 مرات أعوام 84، 85، 86، 1993 والكأس الأفرو آسيوية عام 1989 وحقق مع الأهلي 4 كؤوس عربية، هي أبطال الكؤوس عام 1995، وأبطال الدوري عام 1996، والنخبة العربية مرتين عام 1997 بالمغرب و1998 بتونس، كما شارك في نهائيات كأس العالم بإيطاليا عام 1990، ولعب مباراة مصر مع أيرلندا بالكامل.

وعمل عرابي بعد اعتزاله الكرة مدربًا للفريق الأول بالأهلي موسم 2001-2002 مع المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه والمدرب العام مختار مختار والمدرب حسام البدري، وأسهم معهم في فوز المارد الأحمر بكأس رابطة الأبطال وكأس السوبر الأفريقي. وعمل مديرًا فنيًا لنادي الإنتاج الحربي، ومدربًا عامًا مع حسام البدري في المنتخب الأولمبي ثم تولى تدريب عدد من أندية الدوري.

شارك: