خالد جاد الله لـwinwin: الأهلي قادر على حصد اللقب الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 10:33
خالد جاد الله النجم السابق للنادي الأهلي المصري (facebook/ NationalBankOfEgyptClub)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد خالد جاد الله نجم النادي الأهلي السابق في تصريحات خاصة لـwinwin أنه يتوقع أن يحقق النادي المصري نتيجة إيجابية بالتعادل أو الفوز في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضد نادي الوداد على مركب محمد الخامس بالمغرب ليتوج باللقب.

وقال جاد الله: "المارد الأحمر قادر على صنع الفارق دائمًا فعلى الرغم من صعوبة المباراة إلا أن لاعبي الأهلي سيكونون على قدر كبير من المسؤولية لتحقيق المكسب والبطولة وإسعاد الجماهير".

وعن رأيه في مستوى خط وسط النادي الأهلي قال: "خط وسط النادي الأهلي يسير بشكل جيد وخطى ثابتة باستثناء آخر مباراة أمام الوداد في ذهاب النهائي، وتحديدًا في الشوط الثاني حدث بعض التراخي في الأداء بسبب بذل مجهود كبير جدًا وبأداء عالٍ من بداية المباراة؛ لذا لم يستطيعوا أن يوزعوا مجهودهم على المباراة بالكامل، فبداية من الدقيقة 60 حدث بعض التراجع في المستوى البدني مما أثر على فريق الأهلي بالكامل".

وعن أبرز ذكرياته في أفريقيا مع الأهلي، قال لاعب الوسط السابق: "ذكرياتي الأفريقية مع النادي الأهلي كثيرة جدًا وتمثل شيئًا كبير بالنسبة لي"، وتابع: "كنت ضمن الفريق الذي توج بأول بطولة دوري أبطال أفريقيا مع النادي الأهلي عام 1982 بعدما تمكنا من الفوز على أشانتي كوتوكو الغاني بنتيجة 1-4 في مجموع المباراتين".

واختتم: "كانت الأجواء مختلفة بالطبع عما نحن عليه الآن، الأجواء كانت صعبة جدًا من حيث جودة الملاعب والبث التليفزيوني بإلإضافة إلى المستوى القوي لجميع الفرق الأفريقية. لم يكن هناك احتراف مثل الوقت الحالي فكل اللاعبين الجيدين للفرق المنافِسة كانوا يشاركون مع أنديتهم على عكس الوقت الحالي معظم اللاعبين الأفارقة يحترفون في الخارج".

وبدأ خالد جاد الله مسيرته الكروية داخل النادي الأهلي عام 1975 عندما ضمه محمود الجوهري، المدير الفني السابق.  واستمر داخل "القلعة الحمراء" لنحو 12 عامًا منذ تصعيده للفريق الأول عام 1977 وحتى عام 1989.

حصد جاد الله مع النادي الأهلي نحو 20 بطولة ما بين الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى كأس الكؤوس الأفريقية، وسجل 78 هدفًا خلال مسيرته الكروية مع النادي الأهلي ومنتخب مصر.

شارك: