أساطير أفريقيا لـwinwin: القرعة متوازنة ولا نتوقع مفاجآت

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-14 14:44
جانب من عملية قرعة مونديال 2026 التي سحبت بكوت ديفوار (9inety)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث أساطير الكرة الأفريقية الذين حضروا حفل قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 إلى winwin عقب حفل القرعة الذي جرى بمدينة أبيدجان، العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار.

وقال أسطورة السنغال الحاجي ضيوف لموفد winwin إلى أبيدجان: "الكل يعرف أن السنغال هي المرشح الأوفر حظًا. منتخبنا هو الأقوى في القارة ونحن مستعدون للتأهل إلى كأس العالم مرة أخرى. أعتقد أن الأمر الطبيعي أن تشارك السنغال في كأس العالم بصورة دائمة".

وحول مجموعة السنغال في التصفيات قال ضيوف: "أعتقد أن المجموعة في متناول أيدينا، لكن علينا العمل بجدية.. أعتقد أن لاعبينا يرغبون في اللعب في كأس العالم. يمكننا تكرار ما قامت به المغرب في قطر 2022 وربما أكثر".

وتلعب السنغال ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات الكونغو الديمقراطية، موريتانيا، توغو، السودان وجنوب السودان.

موتسيبي وإنفانتينو ضيفا رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا بمناسبة قرعة مونديال 2026

من جانبه، قال أسطورة كوت ديفوار إيمانويل إيبويه والذي شارك في عملية سحب القرعة لمراسل winwin: "سعيد بالمشاركة في هذا الحدث التاريخي. أعتقد أنني سحبت المنتخبات المناسبة لكوت ديفوار، ورسالتي للاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم لتعود كوت ديفوار لكأس العالم من جديد".

وأضاف إيبويه: "أعتقد أن كوت ديفوار قادرة على التأهل من هذه المجموعة لأن جميع الدول تتطلع اليوم للعب في كأس العالم. نحن سعداء بالقرعة، لكن هناك دول يصعب اللعب معها؛ لذلك أعتقد أننا يجب أن نذهب إلى هناك ونقدم أفضل ما في وسعنا". ووقعت كوت ديفوار ضمن المجموعة السادسة بجانب منتخبات الغابون، كينيا، غامبيا، بوروندي وسيشيل.

أما أسطورة منتخب توغو إيمانويل أديبايور فتذكر حين شاركت بلاده في مونديال ألمانيا 2006 في مشاركتها الوحيدة بكأس العالم.

وقال أديبايور لمراسل winwin: "أتذكر حين تفوقنا على السنغال في 2005، كان الأمر صعباً للغاية. لقد كانت لحظة جميلة وممتعة. عندما عدنا إلى البلاد، ربما كان هناك ستون ألف شخص جاءوا لمقابلتنا في المطار. هذه لحظات لا تُنسى في مسيرة اللاعب".

وأضاف: "أتمنى أن يعيش زملائي الصغار هذه اللحظات أيضًا. لدينا فريق جديد مع لاعبين شباب بطموحات كبيرة، وأتمنى التوفيق لبلدي توغو". وتلعب التوغو ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات السنغال، الكونغو الديمقراطية، موريتانيا، السودان وجنوب السودان

شارك: