أزمة مالية خانقة تواجه المريخ السوداني 

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-01 17:31
لاعبو المريخ يحيون الجماهير الرواندية خلال الدور التمهيدي الأول لدوري الأبطال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المريخ السوداني أزمة مالية خانقة، ستتسبب في خوضه لمباراة الشباب التنزاني في الدوري التمهيدي الثاني لرابطة أبطال أفريقيا برواندا عوضًا عن المغرب، فيما لم يتقاضَ الموظفون بالنادي رواتبهم الشهرية خلال نصف عام كامل، حسب مصادر موثوفة لمنصة "winwin".

وكانت الأزمة المالية قد حرمت الفريق من تدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي لعدم التزام مجلس إدارة النادي بتسديد مستحقات الفرنسي دييغو غارزيتو المدرب السابق للفريق، ما قاد لسريان عقوبة الحرمان من التسجيلات لفترة واحدة.

وتزايدت الأزمة المالية الخانقة مؤخرًا لعدم استلام مجلس الإدارة مكافآت الوصول لمرحلة المجموعات في النسخة الماضية بسبب الصراعات الإدارية بالنادي، وعدم الفصل في الشكوى التي رفعها مجلس إدارة النادي السابق الذي كان يقوده آدم عبد الله سودكال.

وتزامنت الأزمات المالية مع ظروف الحرب التي نشبت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي، ووضعت رئيس النادي أيمن مبارك أمام اختبار صعب، وقادت لعدم تسلم الموظفين بالنادي رواتبهم الشهرية خلال 6 أشهر كاملة، بينما لم يتسلم نجوم الفريق نثرية سفر معهودة خلال حضورهم في معسكرات الفريق التي أقيمت في أديس أبابا وكيغالي؛ استعدادًا لمباريات الأبطال وذلك حسبما علمه موقع "winwin" من مصادره.

الأزمة المالية تجبر المريخ على خوض دوري الأبطال برواندا 

وحسب مصادر خاصة فإن اتجاهًا قد برز داخل نادي المريخ بأداء المباراة أمام الشباب التنزاني لحساب التمهيدي الثاني من دوري  أبطال أفريقيا برواندا عوضًا عن المغرب بالرغم من تكفل الجامعة المغربية بنفقات المعسكر بعد الموافقة على استضافة مباريات الفريق بالمغرب، بيد أن الأزمة المالية وعدم قدرة المجلس على توفير قيمة تذاكر السفر إلى المغرب قد تجبر المجلس على خيار إقامة المباراة بكيغالي على غرار ما حدث في التمهيدي الأول.

وتسببت المعاناة المالية في عدم التزام مجلس إدارة النادي بتسديد رواتب ومستحقات نجم خط الوسط عمار طيفور الذي تم إبعاده من السفر مع الفريق إلى الكنغو لمباراة أوتوهو الكونغولي في التمهيدي الأول من البطولة بقرار مباشر من رئيس النادي دون تحويله للجنة لمنحه الفرصة للدفاع عن نفسه ما يعد مخالفة صريحة لكل اللوائح.

تفاقُم الأزمة المالية بالنادي ربما يجبر مبارك على الاستقالة مع تزايد الالتزامات، وعدم توفر موارد ثابتة، بعد أن تفجر عددًا من الأزمات مؤخرًا دون أن يجد لها مبارك ومجلسه حلولًا ناجعة.

شارك: