أزمة في ملف تجديد عقد نجم الاتحاد سعود عبد الحميد!

2021-11-06 12:07
جماهير الاتحاد السعودي تنتظر بفارغ الصبر موعد إعلان تجديد عقد سعود عبد الحميد (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس نادي الاتحاد السعودي، أنمار الحائلي، وجود مشكلة في تجديد عقد اللاعب الشاب، سعود عبد الحميد، حيث أوضح أن وكيل أعمال سعود فهد باقديم غير متجاوب في المفاوضات خلال الفترة الماضية.

وكان سعود عبد الحميد، صاحب الـ22 عامًا، قد دخل الفترة الحرة من عقده مع الاتحاد في أغسطس/آب الماضي، التي تتيح له التوقيع لأي فريق دون الرجوع لإدارة ناديه.

وانتظرت جماهير الاتحاد خلال الفترة الماضية إعلان تجديد عقد اللاعب، بعد أن استمرت المفاوضات على مدار أسابيع مع سعود عبد الحميد، الذي يُعتبر من أبرز النجوم الصاعدين في الدوري السعودي.

رئيس الاتحاد يوجه رسالة صارمة إلى وكيل سعود عبد الحميد

قال أنمار الحائلي في تصريحات عبر برنامج "أكشن يا دوري": "لن يتم تجديد عقد سعود عبد الحميد، هناك عدم تجاوب من فهد باقديم وكيل أعمال اللاعب". وأضاف رئيس الاتحاد: "الذي لا يحترم النادي ولا يريده، فليس له مكان في الاتحاد".

فهد باقديم وكيل سعود عبد الحميد يرد على رئيس الاتحاد

من جانبه، أكد فهد باقديم، وكيل أعمال سعود عبد الحميد، أنه لا يوجد أي تقليل منه بنادي الاتحاد، وأشار إلى أن هناك تواصلا مع الإدارة الاتحادية، والأمور شبه منتهية. وأكمل باقديم: "سعود عبد الحميد لم يوقع مع أي ناد لكننا ننتظر بعض الأمور القانونية حتى يتم تجديد العقد بشكل رسمي".

وكانت تقارير صحفية سعودية قد أكدت أنه تم الاتفاق مع اللاعب على كافة بنود العقد الجديد، لكن الإدارة ما زالت تنتظر الموافقة الرسمية من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم؛ من أجل الإعلان الرسمي.

وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد أصدرت تعميمًا إلى أندية الدوري السعودي بشأن المقترحات الواردة إليها بإجراء تعديلات على السقف الأعلى لعقود اللاعبين السعوديين المحترفين.

تعديلات على السقف الأعلى لعقود اللاعبين السعوديين

وأشارت لجنة الاحتراف السعودية إلى أنها وضعت 3 مقترحات أمام الأندية لمناقشتها وإبداء الآراء بشأنها، وجاء المقترح الأول للاعبي المنتخب السعودي بزيادة مقدمات العقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات بـ 4 ملايين و500 ألف ريال واحتساب مقدم العقد ضمن المكافآت المشروطة.

والمقترح الثاني هو تحديد سقف أعلى راتب سنوي قدره 5 ملايين ريال لمن بلغ 22 عامًاً فأكثر، وبند مكافآت مرتبط بالمشاركة يبلغ- في الحد الأقصى- مليون ريال سنويًا لمن بلغ 28 عامًا فأكثر.

والمقترح الثالث والأخير لجميع اللاعبين المحترفين السعوديين، هو إلغاء السقف المالي الأعلى للعقود بعد إنشاء لجنة الكفاءة المالية والتنظيمات ذات الصلة بالرقابة المالية على الأندية المرتبطة بها.

وكان اللاعب سعود عبد الحميد قد صعد إلى الفريق الأول بنادي الاتحاد عام 2018، بعد أن تدرج في قطاعات الناشئين، واستطاع اللاعب تقديم مستويات جيدة مع العميد.

لقطات ومهارات للاعب الاتحاد سعود عبد الحميد
شارك: