أزمة جوية تهدد لقاء الجزائر والكونغو الديمقراطية تحت 23 عاما

2022-10-29 16:09
منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم تحت 23 عامًا (twitter/CongoleseFNews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت وسائل إعلام في الكونغو الديمقراطية، اليوم السبت، عن نجاة منتخب بلادهم لكرة القدم تحت 23 عامًا من حادث تحطم طائرة في العاصمة الكونغولية كينشاسا، ليلة الجمعة.

وحسب الأخبار الواردة، كان منتخب الكونغو الديمقراطية تحت 23 عامًا يتأهب للسفر إلى الجزائر، للعب مباراة الإياب في الدور التمهيدي الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، والمُزمعة إقامتها في المغرب العام المقبل.

وكان منتخب الجزائر تحت 23 عامًا قد تعرض لخسارة قاسية (1-4) في لقاء الذهاب، يوم الأحد الماضي، على ملعب "الشهداء" في العاصمة الكونغولية كينشاسا، الأمر الذي يعقد مهمة الفريق في لقاء الإياب.

وأكدت وسائل إعلام كونغولية أن الطائرة التي كانت تتأهب لنقل منتخب "الفهود" إلى الجزائر تعرضت إلى خلل فني عند الإقلاع كاد يتسبب في تحطمها، ما اضطرها للعودة إلى المطار، ليتجنب الفريق كارثة وشيكة، مع توقعات بغياب المنتخب الكونغولي عن خوض مباراة العودة، اليوم السبت.

من جانبه، أكد موقع "لوميار دو فوتبول كونغولي" أن منتخب الكونغو تأخر عن موعد السفر إلى الجزائر، حيث كان من المُنتظر أن يصل الفريق الأراضي الجزائرية يوم الخميس الماضي عبر تونس، لكنه لم يقم بذلك لأسباب غير معروفة، قبل أن يتعرض لأزمة الطائرة.

وتوقع الموقع أن يقوم الاتحاد الأفريقي باعتبار المنتخب الكونغولي خاسرًا أمام الجزائر، بسبب التغيب، وبالتالي إقصاء الفريق الكونغولي من التصفيات.

وأكد الموقع أن اتحاد الكونغو الديمقراطية قد يواجه عقوبات من الاتحاد الأفريقي، بسبب عدم حضور مدرب منتخب تحت 23 عامًا المؤتمر الصحفي، الذي كان مقررًا له قبل مواجهة العودة ضد الجزائر، وذلك تنفيذًا للوائح الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وأكدت وسائل إعلام كونغولية أن اتحاد كرة القدم الكونغولي طلب من نظيره الأفريقي تأجيل موعد مباراة العودة أمام الجزائر، لمدة 24 ساعة، لكنها استبعدت قبول "كاف" لذلك الطلب، على اعتبار أن الاتحاد المحلي لم يحترم مواعيد السفر إلى الجزائر، وهو من تسبب في الأزمة التي وقع فيها منتخب بلاده.

شارك: