أزمة جديدة تهدد الاتحاد السعودي بسبب أحمد حجازي!

2021-10-24 20:00
أرشيفية- فرحة المدافع أحمد حجازي بتسجيل هدف تعادل الاتحاد أمام الأهلي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي تقدمت بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد نادي الاتحاد السعودي؛ بسبب عدم سداده المستحقات المتبقية من صفقة ضم المدافع الدولي المصري أحمد حجازي.

وقد انضم أحمد حجازي إلى الاتحاد لمدة موسم على سبيل الإعارة في صيف 2020، قادمًا من وست بروميتش مع أحقية الشراء، لتنجح بعدها إدارة النادي الجداوي في تفعيل بند الشراء خلال الصيف الماضي.

واستطاع أحمد حجازي خلال الفترة الماضية تقديم مستويات رائعة بقميص النمور، وحصل في الموسم الماضي (2020-21) على جائزة أفضل مدافع في الدوري السعودي.

شكوى إنجليزية ضد نادي الاتحاد السعودي

بحسب ما أوردته صحيفة "عكاظ" السعودية، فإن نادي وست بروميتش ألبيون اشتكى من الاتحاد بعد تأخره في إرسال المستحقات المتأخرة من صفقة أحمد حجازي.

وذكرت الصحيفة أن قيمة انتقال أحمد حجازي إلى الاتحاد قاربت 4 ملايين جنيه إسترليني، في حين يحصل اللاعب على راتب أسبوعي يصل إلى 70 ألف جنيه إسترليني.

ويعاني الاتحاد من العديد من الأزمات في الفترة الأخيرة، كان آخرها خسارته أمام الشباب بهدفين دون رد ضمن منافسات الأسبوع التاسع من الدوري السعودي للمحترفين.

وفقد الاتحاد صدارة الدوري السعودي بتجمد رصيده عند 17 نقطة، بفارق نقطة عن ضمك المتصدر، فيما رفع الشباب رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث.

أزمات متلاحقة تهدد إدارة الاتحاد السعودي

كانت وسائل الإعلام السعودية أكدت أن لجنة التراخيص في رابطة دوري المحترفين السعودي رفضت منح الاتحاد الرخصة الآسيوية، وقد تقدمت الإدارة الاتحادية باستئناف ضد القرار بأمل الحصول على الرخصة، واللعب في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.  

وعانى الاتحاد من مشاكل مالية كثيرة خلال الفترة الماضية، وقد بدأ في حلها الموسم الماضي ونال شهادة الكفاءة المالية بعدما سدد جزءا كبيرا من ديونه وجدول البقية، لكنه لم يستطع الإيفاء بشروط الرخصة الآسيوية التي تتضمن معايير إدارية ومالية وقانونية بجانب البنية التحتية.

ويُعد الاتحاد أكبر المتضررين من عدم الحصول على الرخصة الآسيوية؛ إذ إنه مؤهل للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري الأبطال، بعكس الأندية الأخرى التي فشلت في نيل الرخصة، وفي مقدمتها النصر والأهلي.

شارك: