أزمة برشلونة الاقتصادية تجبره على الرضوخ لتشيلسي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 02:37
شعار نادي برشلونة (X:FCBarcelona_es)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن أزمة برشلونة الاقتصادية قد تدفع النادي الكتالوني إلى الموافقة على بيع أحد أبرز نجومه إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

ويُعاني برشلونة اقتصاديًا على مدار السنوات القليلة الماضية، خاصةً مُنذ جائحة كورونا "كوفيد-19"، وسيتعين على النادي الكتالوني إجراء أكثر من عملية بيع مهمة في الصيف المُقبل، من أجل موازنة حساباته المالية.

أزمة برشلونة الاقتصادية تدفعه لبيع أحد نجومه

وحسب مجلة "فوربس" الأمريكية الشهيرة، فإن أزمة برشلونة الاقتصادية ستدفع إدارة النادي للتفكير في بيع الدولي الإسباني أليخاندرو بالدي الظهير الأيسر للنادي الكتالوني.

وأشار التقرير إلى أنّ تشيلسي قدّم عرضًا قيمته 50 مليون يورو "54 مليون دولار" من أجل الحصول على خدمات بالدي، كما أوضحت المجلة أن خوان لابورتا رئيس النادي، رغم رفضه في البداية بيع الظهير الإسباني لكنه يفكر بشكل جاد الآن في بيعه.

وكان النجم الإسباني الشاب جزءًا لا يتجزأ من فريق برشلونة، وخير خلف للظهير الأيسر، جوردي ألبا، الذي غادر صفوف النادي الكتالوني وانضم إلى إنتر ميامي الأمريكي، وبدأ الموسم الحالي على نفس المنوال.

ولكن في مطلع عام 2024، سارت الأمور من سيئ إلى أسوأ حيث تعرض اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا لإصابة تطلبت جراحة، وتسببت في غيابه إلى نهاية الموسم الجاري، وسيغيب أيضًا عن نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

ومع ذلك، فإنّ بالدي أصبح لاعبًا لا غنى عنه في برشلونة في مركز الظهير الأيسر، وأن الضائقة المالية للبلوغرانا جعلته يحتاج بيع عدد من اللاعبين لتحقيق التوازن المالي والاستجابة لشروط اللعب المالي النظيف.

وذكرت المجلة الأمريكية الشهيرة أن برشلونة يريد أن يرفع المقابل المادي قليلًا قبل الموافقة على بيع بالدي، حيث يريد النادي الحصول على 70 مليون يورو (75 مليون دولار) من أجل الموافقة على رحيل النجم الإسباني نحو "ستامفورد بريدج".

يُذكر أنّ بالدي هذا الموسم شارك في 28 مباراة بمُختلف المسابقات مع برشلونة، وأسهم في هدفين، حيث سجل هدفًا واحدًا وصنع مثله، بإجمالي دقائق بلغ 2000 دقيقة.

شارك: