أزمة بافارد تكشف الأجواء المسمومة داخل منتخب فرنسا

2022-12-21 12:05
بنجامين بافارد بعد خسارة فرنسا أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن الأجواء داخل منتخب فرنسا كانت مسمومةً خلال نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ فبعد أزمة كريم بنزيما مع المدرب ديدييه ديشامب خلال البطولة، ظهرت أزمة جديدة بطلها الظهير الأيمن بنجامين بافارد، الذي اتُّهِم بإثارة المشاكل داخل غرفة الملابس.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية -استنادًا إلى مصادر فرنسية- أن بافارد وُجِّهت إليه اتهامات بأنه يُسرِّب أخبار منتخب فرنسا للصحفيين، ما تسبب في أزمة كبيرة مع مدربه ديشامب، وأيضًا مع زملائه داخل غرفة ملابس الفريق.

وأشارت الصحيفة إلى أن بافارد، الذي يشغل مركز الظهير الأيمن، تعرَّض لانتقادات بسبب أدائه مع فرنسا خلال لقاء أستراليا الذي فاز فيه الفريق الفرنسي (4-1)، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات للمونديال القطري، ما دفع المدرب ديشامب لتغيير لاعب بايرن ميونيخ الألماني، واستبداله بنجم برشلونة الإسباني، جول كوندي.

وعقب تلك المباراة، لم يشترك بافارد في أي لقاء لفرنسا طوال بطولة كأس العالم 2022، حيث دخل في مشادة مع ديشامب من جانب، وأيضًا انتقد بعض زملائه في الفريق بسبب مستواهم، ما أشعل الأجواء داخل غرفة الملابس.

واشترك بافارد في 89 دقيقة أمام أستراليا، في حين شارك في 26 مباراة مع بايرن ميونيخ هذا الموسم 2022-23 مُسجلًا 4 أهداف، بينما خاض اللاعب 47 مواجهة دولية مع بلاده وسجّل هدفين.

يُذكر أن منتخب فرنسا احتل المركز الثاني على سلم الترتيب النهائي لكأس العالم قطر 2022؛ بخسارته في المباراة النهائية للمسابقة أمام فرنسا، بركلات الترجيح (2-4)، عقب انتهاء المواجهة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.

شارك: