أزمة التسريب تفجر غضب الزمالك ضد اتحاد الكرة

2023-03-04 19:16
مصطفى شلبي لاعب نادي الزمالك المصري (Twitter/@ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعاني نادي الزمالك من أزمات متتالية عصفت باستقرار القلعة البيضاء، ومنها أزمة تسريب عقود اللاعبين خاصة الصفقات التي انضمت للفريق الأول في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لعام 2022.

ودخل فريق الزمالك في نفق مظلم على خلفية سوء النتائج محليًا وقاريًا؛ إذ يحتل الفريق المركز الخامس برصيد 33 نقطة من 19 مباراة، بفارق 8 نقاط عن الأهلي متصدر الترتيب مع امتلاك الفريق الأحمر ثلاث مباريات مؤجلة.

بداية التسريبات

بداية تسريبات عقود اللاعبين كانت بتسريب عقد مصطفى شلبي الذي انضم لصفوف القلعة البيضاء قادمًا من فريق إنبي، ليدخل اللاعب في أزمة أسرية بحسب تصريحات رسمية من جانب إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادي الزمالك.

وقال يوسف في تصريحات عبر شاشة "نادي الزمالك"، إن اللاعب يعاني من أزمة نفسية على خلفية تسريب العقد، مشددًا على أن الأرقام المتداولة بشأن عقد اللاعب ليست صحيحة.

وألمح إسماعيل يوسف إلى تورط اتحاد الكرة في تسريب العقود، مشيرًأ إلى وجود 3 نسخ من العقد، نسخة مع النادي وأخرى مع اللاعب، والثالثة مع الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأكد يوسف، أن الزمالك أو اللاعب ليس من مصلحتهما تسريب العقد، متسائلا عمن يمكنه محاسبة الاتحاد المصري لكرة القدم، لتكون أزمة مصطفى شلبي بمثابة ضربة البداية.


استمرار التسريبات

بعد أزمة مصطفى شلبي دخل الثنائي نبيل عماد "دونجا" والبنيني سامسون أكينيولا في نفس المشكلة بسبب تسريب عقودهما في الفترة الماضية، لتشير أنباء بوجود أزمة داخل غرفة ملابس الزمالك على خلفية الراتب الذي يتقاضاه سامسون القادم في الصيف الماضي من نادي كاراكاس الفنزويلي.

ووفقًا للعقد الذي تم تسريبه، فإن سامسون يتقاضى بموجب عقده (576 ألف دولار) في الموسم الأول، ثم (538 ألف دولار) في الموسم الثاني، و(615 ألف دولار) في الموسم الثالث، و(692 ألف دولار) في الموسم الرابع.

مؤامرة 

بعد سلسلة التسريبات بشأن عقود لاعبي الزمالك جاء تعليق رسمي جديد من جانب القلعة البيضاء، وهنا عن طريق سليمان وهدان عضو مجلس إدارة النادي والقائم بأعمال رئاسة النادي بدلاً من مرتضى منصور.

وقال وهدان في تصريحات عبر شاشة "إم بي سي مصر"، إن ناديه يسعى للتأكد بشأن حقيقة تسريب العقود من جانب اتحاد الكرة، مؤكدًا أن ما تعرض له ناديه يعد مؤامرة.

وأشار القائم بأعمال رئاسة الزمالك، إلى أن ناديه من حقه التعاقد مع أي لاعب طالما لا توجد أي مخالفات مادية، موضحًا أن الهدف من هذه التسريبات إشعال الفتنة بين اللاعبين.

شارك: