أزبيليكويتا يحلل أسباب خسارة إسبانيا أمام اليابان

2022-12-02 13:37
سيزار أزبيليكويتا مدافع المنتخب الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مدافع المنتخب الإسباني، سيزار أزبيليكويتا، أن التأهل إلى الدور ثمن النهائي في نهائيات بطولة كأس العالم قطر 2022، بفارق الأهداف لم يرضِهم لاعبي الفريق بسبب الخسارة التي تعرّض لها المنتخب أمام نظيره الياباني بهدفين لهدف، ليلة أمس الخميس.

وأضاف اللاعب في تصريح له عقب المباراة، أن منتخب "لاروخا" دخل أرض الملعب من أجل تحقيق الفوز، رغم علمهم أن المباراة ستكون صعبة، ولكنهم واجهوا فريقاً يلعب الكرة بشكل جيد للغاية.

وأكد أزبيليكويتا أنه رغم تقدمهم بالهدف الأول، كانوا على ثقة من تسجيلهم الهدف الثاني بسبب الفرص التي صنعها لاعبو "الماتادور" أمام المرمى الياباني، ولكن المنتخب افتقد للمسة الأخيرة.

وأضاف نجم تشيلسي الإنجليزي: "بعد تلقينا الهدف الثاني بدأنا في فقدان السيطرة والتحكم بالكرة في بعض أوقات المباراة، بينما نشط المنتخب الياباني عن طريق أطراف الملعب وشكّل علينا خطورة بفضل سرعة الجناحين الأيمن والأيسر، ما أحدث ارتباكاً في الوضع الدفاعي، ليسجّل المنتخب الياباني هدفين بعد أداء هجومي ضاغط".

وعن مواجهة المغرب في دور الـ16 قال: "إن الدور ثُمن النهائي لا مجال فيه للتعادل، فإما تحقيق الفوز أو الخروج من المنافسة، لذلك فإن سلاح التركيز سيكون هو الحاسم في هذه المواجهات خاصة أن الأهداف تأتي من استغلال فرصٍ تتاح في ثوانٍ معدودة".

وأوضح أزبيليكويتا أن المفاجآت تظل واردة في الدور ثمن النهائي، وهناك الكثير من التجارب في النسخ الماضية؛ حيث خرجت من هذا الدور منتخبات كانت مرشحة للظفر باللقب، ومن ثم سيكون الملعب هو الفيصل لصاحب المجهود الأوفر والتركيز الأكبر.

وكان المنتخب الإسباني قد استهل مشواره في منافسات المجموعة الخامسة بالفوز على كوستاريكا 7-0 قبل أن يتعادل مع المنتخب الألماني 1-1 ثم الخسارة أمام اليابان 1-2؛ ليصعد إلى دور الـ16 وصيفاً للمجموعة ويضرب موعداً مع المنتخب المغربي في دور الـ16 يوم 6 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

شارك: