أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع سيزار أزبيليكويتا

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-06 23:18
الإسباني سيزار أزبيليكويتا بقميص فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أتلتيكو مدريد، في بيان رسمي، مساء اليوم الخميس، تعاقده مع الظهير الأيمن الإسباني سيزار أزبيليكويتا بعد رحيله عن تشيلسي الإنجليزي.

وقال أتلتيكو مدريد في بيانه: "أزبيليكويتا سينضم إلى نادينا مع بداية التحضيرات للموسم الجديد، لقد وقّع على عقدٍ مدته موسم واحد، بعد أن لعب 11 موسمًا مع تشيلسي".

أزبيليكويتا رابع لاعب ينضم إلى أتلتيكو مدريد في صيف 2023-24

وأصبح أزبيليكويتا ثالث لاعب ينضم إلى أتلتيكو مدريد هذا الصيف، بعد المدافع الدولي التركي شالار سويونكو قادمًا من ليستر سيتي، والظهير الأيسر الإسباني خافي غالان (قادمًا من سيلتا فيغو).

وكان من المفترض أن ينتهي تعاقد أزبيليكويتا مع تشيلسي بانقضاء الموسم الكروي المقبل 2023-24؛ لكن الطرفين اتفقا على إنهاء العقد هذا الصيف، بعد مسيرة دامت 11 عامًا للنجم الإسباني داخل قلعة "ستامفورد بريدج".

وانضم أزبيليكويتا إلى تشيلسي عام 2012، قادمًا آنذاك من أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وخلال 508 مباريات خاضها بقميص "البلوز"، تمكن اللاعب الإسباني من تسجيل 17 هدفًا وتقديم 56 تمريرة حاسمة.

كل ما قدمه أزبيليكويتا مع تشيلسي

وتُوّج أزبيليكويتا بـ9 ألقاب برفقة تشيلسي؛ بواقع لقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومثليهما في الدوري الأوروبي، ولقب واحد في بطولات دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

جدير بالذكر أنّ أزبيليكويتا في موسم 2022-23 المنقضي، شارك في 32 مباراة مع البلوز ولم يُسجل أو يصنع أي هدف، وتلقى 4 بطاقات صفراء.

شارك: