اليابان تعادل إنجاز البرازيل وألمانيا في مونديال قطر

2022-12-02 11:47
المنتخب الياباني يصعد إلى ثُمن نهائي كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادل المنتخب الياباني رقماً قياسياً في حوزة ألمانيا والبرازيل، بعدما بات ثالث منتخبٍ في تاريخ كأس العالم، يخسر في الشوط الأول، ثم يعود للفوز في مباراتين بنفس البطولة.

ونجحت اليابان في قلب تأخرها بنتيجة 0-1 في نهاية الشوط الأول أمام أسبانيا وألمانيا، إلى فوز مستحق على عملاقي أوروبا بنتيجة واحدة 2-1، ليعيد تكرار إنجاز البرازيل في مونديال 1938، وألمانيا الغربية في مونديال 1970.

وانضم منتخب الساموراي إلى قائمة المنتخبات التي حققت مفاجآت في مونديال قطر 2022، بعد نجاحه في إنهاء منافسات مجموعة الموت الخامسة متصدراً الترتيب برصيد 6 نقاط، متفوقاً على إسبانيا، ومجبراً ألمانيا المتوَّجة بكأس العالم 4 مرات، على توديع منافسات البطولة بصورة مبكرة.

وتوقع العديد من الخبراء نجاح ألمانيا وإسبانيا في تجاوز منافسات المجموعة الخامسة، لكن المنتخب الياباني كانت له كلمة أخرى، حيث تصدر الترتيب برصيد 6 نقاط، جمعها من انتصارين على إسبانيا وألمانيا بالنتيجة ذاتها 2-1، وخسارة مفاجئة أمام كوستاريكا 0-1.

جدير بالذكر أن تأهل المنتخب الياباني للدور الثاني جاء للمرة الرابعة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، ليضرب موعداً مع كرواتيا، يوم الإثنين المقبل على استاد الجنوب، في واحدة من أبرز المواجهات التي ينتظر محبو كرة القدم متابعتها في دور الستة عشر من مونديال قطر.

شارك: