أرقام مميزة لحارسي الهلال والشباب قبل الديربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-06 11:55
السعودي عبد الله المعيوف حارس نادي الهلال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير السعودية إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، أمسية الجمعة 7 أبريل/ نيسان؛ لمتابعة مواجهة الديربي المُرتقبة بين الشباب وضيفه الهلال، ضمن الجولة الـ22 من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" موسم 2022-23.

ويرغب الشباب والهلال في تحقيق الانتصار خلال اللقاء؛ لمواصلة اللحاق بثنائي المقدمة الاتحاد والنصر، بينما ستُقلل نتيجة التعادل نسبيًا من حظوظ كلا الفريقين في المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، في ظل اقتراب المسابقة من أمتارها الأخيرة.

ويحتل الاتحاد حاليًا صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة عن النصر صاحب الوصافة، ثم يأتي الهلال في المرتبة الثالثة برصيد 45 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الشباب الرابع، ويملك كل منهما مباراة أقل.

ولطالما كانت قوة حراسة المرمى عنصرًا مؤثرًا لأي فريق في تحقيق الانتصارات على المستطيل الأخضر؛ لذا نقدم في السطور التالية مقارنة رقمية بين حارس الشباب، الكوري الجنوبي كيم سونغ جيو، وحارس الهلال، عبد الله المعيوف، ومدى تأثير كل منهما على فريقه خلال الموسم الحالي في دوري روشن السعودي.

براعة كورية في حراسة مرمى الشباب

نبدأ مع حارس الشباب، كيم سونغ جيو، الذي أثبت قدراته العالية منذ حضوره إلى "الليوث" في يوليو/ تموز 2022، قادمًا من كاشيوا ريسول الياباني، وتمكن من إظهار براعته في حراسة العرين الشبابي.

الحارس الذي يبلغ طوله 1.87 سم خاض كافة مباريات فريقه الـ21 في دوري روشن السعودي، بإجمالي عدد دقائق بلغ 1890 دقيقة، وتلقى مرماه 20 هدفًا، ولم تهتز شباكه خلال 9 مباريات.

وأنقذ حارس الشباب 48 فرصة مُحققة في دوري روشن، ونجح في التقاط العرضيات 19 مرة، وإجمالاً، خاض صاحب الـ32 عامًا مع النادي العاصمي 24 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى مرماه 23 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 10 مرات.

الهلال يتسلح بخبرة عبد الله المعيوف

في المقابل، كان للحارس السعودي عبد الله المعيوف (36 عامًا) بصمة كبيرة في تحقيق الهلال لبطولاته المحلية والقارية خلال السنوات الماضية، وذلك منذ حضوره إلى قلعة الزعيم في عام 2016 قادمًا من أهلي جدة.

وخاض الحارس المخضرم 19 مباراة هذا الموسم في دوري روشن السعودي، بإجمالي عدد دقائق بلغ 1710 دقائق، واستقبل مرماه 13 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه 11 مرة.

وقام المعيوف، صاحب الـ1.89 سم، بـ39 تصديًا هذا الموسم في دوري روشن، واستطاع  التقاط العرضيات 11 مرة، وبشكل عام، دافع الحارس السعودي عن قميص الهلال خلال 226 مباراة في كل المسابقات، وتلقى مرماه 210 أهداف، ولم تهتز شباكه خلال 90 مباراة.

شارك: