أرقام لافتة في ليلة تفوق الأهلي على الاتحاد بالدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 01:14
الأهلي تفوق في الديربي على الاتحاد بهدف فراس البريكان (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الأهلي فوزًا هامًا على غريمه التقليدي الاتحاد بهدف دون رد، في مباراة الديربي التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"،  أمسية الإثنين 1 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ26 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

ومنح فراس البريكان "الراقي" النقاط الثلاثة، بعد أن وقّع على هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 34 من تصويبة يسارية في شباك الحارس عبد الله المعيوف، مُستغلًا تمريرة عرضية مُتقنة من البرازيلي روبرتو فيرمينو.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة بالمركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، من 15 انتصارًا و6 تعادلات و5 هزائم، وفي المقابل، تجمد رصيد الاتحاد  (حامل اللقب) عند 46 نقطة، وبقي في المرتبة الرابعة من 14 فوزًا و4 تعادلات مقابل 8 خسائر.

ويستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الأرقام والإحصائيات خلال مواجهة ديربي جدة، التي ابتسمت للفريق الأهلاوي.

الأهلي يُكرر الفوز ذهابًا وإيابًا للمرة الثالثة

وفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المُتخصصة في إحصائيات كرة القدم، حقق الأهلي الانتصار على الاتحاد ذهابًا وإيابًا ببطولة دوري المحترفين السعودي للمرة الثالثة في تاريخه بعد موسمي 2015-16 و 2019-20.

وكان الأهلي قد تفوق بنتيجة 1-0 أيضًا على الاتحاد، خلال مباراة الدور الأول بدوري روشن السعودي هذا الموسم، وجاء الهدف عن طريق الإيفواري فرانك كيسي، بتمريرة حاسمة من البريكان.

البريكان يعرف طريق الشباك

أحرز فراس البريكان 10 أهداف بقميص الأهلي في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم، وأصبح هدّاف الفريق الجداوي رغم خوضه 19 مباراة فقط، أي أقل بـ7 مباريات من ثاني هدافي الفريق، الجزائري رياض محرز، الذي سجل 9 أهداف في 26 مواجهة.

الاتحاد يواصل السقوط أمام الكبار

خلال الموسم الحالي في دوري روشن السعودي، خسر الاتحاد كل مبارياته أمام الأندية المملوكة لصندوق الاستثمار السعودي، حيث انهزم أمام الأهلي والهلال ذهابًا وإيابًا، وكذلك تفوق عليه النصر 5-2 في مباراة الدور الأول.

ميندي يُحافظ على تألقه في الديربي

حصل حارس الأهلي إدوارد ميندي على التقييم الأعلى خلال مباراة الديربي حسب موقع "sofascore" العالمي، إذ نال تقييمًا بلغ (8.3 من 10)، وهو أمر ليس بجديد على الدولي السنغالي، الذي فعل الأمر نفسه في مواجهة الدور الأول بين الكبيرين، علمًا بأنه خلال المباراتين تصدى لـ8 كرات، 6 منها كانت داخل منطقة الجزاء.

الجوهرة يبتسم للأهلي

منذ افتتاح ملعب "الجوهرة المشعة" عام 2014، لعب الأهلي أمام الاتحاد 16 مباراة، كان التفوق حليفًا للراقي في 9 مواجهات، فيما اكتفى "النمور" بانتصارين فقط، وحضر التعادل في 5 مناسبات بين قطبي جدة.

تقييم لاعبي الأهلي والاتحاد دوري روشن السعودي (spl) ون ون winwin
شارك: