أرسنال يواصل التعثّر ويسقط في ملعب فولهام بثنائية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-31 20:59
أرسنال يخسر أمام فولهام في الجولة 20 من الدوري الإنجليزي 2023-24 (FulhamFC)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دخل أرسنال في دوامة النتائج السيئة، مع تعرّضه لخسارتين تواليًا للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إثر سقوطه، الأحد، على أرض فولهام 1-2 ضمن المرحلة العشرين، وأخفق في تصدر الترتيب موقتًا.

وبعد سقوطه أمام ضيفه وست هام القادم من شرق العاصمة 0-2 الخميس، مُني فريق شمال لندن الطامح للقب أول في الدوري منذ عقدين، بخسارة ثانية هذه المرة أمام مضيفه في غرب المدينة الضبابية.

وتعد هذه المباراة الثالثة تواليًا التي يفشل فيها أرسنال في تحقيق الفوز، فأخفق في تصدر الترتيب موقتًا، وبقي رابعًا (40 نقطة) بفارق نقطتين عن المتصدرين ليفربول وأستون فيلا، وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي حامل اللقب، علمًا أن الأخير وليفربول لديهما مباراة مؤجلة.

في المقابل، حقق فولهام فوزه الأول، بعد خسارة ثلاث مباريات لم يسجّل فيها أي هدف، وعزّز موقعه في المركز الثالث عشر.

على ملعب كرايفن كوتيدج، بدأ أرسنال المباراة بشكل جيد، ومن مجهود فردي على الجهة اليسرى، اخترق البرازيلي غابريال مارتينيلي المنطقة، وسدد كرة لولبية جميلة صدها بصعوبة الحارس الألماني برند لينو، فتهيأت أمام بوكايو ساكا، وتابعها في المرمى الخالي مسجّلاً هدفه الأول في ست مباريات (5).

ومن مجهود للاعب أرسنال السابق البرازيلي ويليان، وعرضية بعيدة على الجهة اليسرى للقائد الإسكتلندي المخضرم توم كيرني، وصلت الكرة إلى المهاجم المكسيكي المخضرم العائد من إيقاف لثلاث مباريات، راوول خيمينيس، لعبها من مسافة قريبة في شباك الإسباني دافيد رايا، مدركًا التعادل عن جدارة (29).

تقدّم أصحاب الأرض بعد ركنية ودربكة أمام المرمى، وصلت إلى الجامايكي المخضرم بوبي ريد، خطفها طائرة من حدود المنطقة الصغرى في شباك أرسنال (59)، ليترجم فولهام أفضليته الفنية

خلافًا لأرسنال، نجح جاره في شمال العاصمة توتنهام في النهوض بعد هزيمته القاسية على يد برايتون 4-2، بالفوز على ضيفه بورنموث الثالث عشر 3-1، قبل رحلته إلى ملعب أولد ترافورد لمواجهة حامية الأحد المقبل أمام مانشستر يونايتد.

توتنهام يقلص الفارق إلى نقطة مع جاره أرسنال الرابع

ورغم الغيابات في صفوفه، افتتح توتنهام التسجيل من تسديدة أرضية من حافة المنطقة، عبر السنغالي باب سار (9). لكن السنغالي الدولي ترك الشوط الأول باكيًا، بعد تعرضه لإصابة قد تحرمه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا المقبلة في ساحل العاج.

ضاعف نجمه الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الأرقام، رافعًا رصيده هذا الموسم إلى 12 هدفًا و5 تمريرات حاسمة في 20 مباراة، متخطيًا كامل رصيد الموسم الماضي البالغ 10 أهداف و6 تمريرات حاسمة في 36 مباراة (71).

سجّل البرازيلي ريشارليسون هدف الاطمئنان (80)، قبل أن يقلّص أليكس سكوت الفارق في نهاية اللقاء (84).

شارك: