أرسنال يستهدف "أولوية" برشلونة ويشعل فتيل المنافسة

2023-01-23 22:48
مارتن زوبيمندي لاعب ريال سوسييداد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل أرسنال الإنجليزي على خط المنافسة المحتدمة مع برشلونة الإسباني؛ من أجل حسم صفقة متوسط ميدان ريال سوسييداد، مارتن زوبيمندي، بحسب مصادر صحفية إنجليزية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أنّ أرسنال بات يعتبر زوبيمندي، وهو أحد الأهداف الملحّة أيضاً للعملاق الكتالوني، هدفاً أساسياً ومطلباً ملحّاً، لا سيما من قبل مواطنه ومدرب "المدفعجية" ميكيل أرتيتا، الذي يعيش موسماً حالماً مع فريقه الذي يتصدر طليعة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 19 جولة حتى الآن وبفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه وحامل اللقب مانشستر سيتي.

أرسنال ينوي كسر الشرط الجزائي في عقد زوبيمندي مع سوسييداد

وأضاف المصدر نفسه، أنّ إدارة الـ"غانرز"، التي تمنّي النفس بحلم التتويج الأول منذ عام 2004، ما تزال مقتنعة بضرورة تعزيز صفوف الفريق بمهاجم يعوّض البرازيلي غابرييل خيسوس الغائب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة، إضافة إلى ضرورة استقطاب لاعب آخر يدعم منظومة خط الوسط.

ورغم توقيعه مع البلجيكي المميز لياندرو تروسار القادم من برايتون، فإنّ أرتيتا يرغب بقوة في ضم متوسط ميدان بخصائص قيادية، وهي التي وجدها في كابتن وست هام يونايتد، الدولي الإنجليزي ديكلان رايس، ولكن العائق الأساسي يتمثل في التكلفة المادية الباهظة للصفقة، حيث تشترط إدارة "المطارق" ما قيمته 100 مليون يورو للتفريط في قائدها، مع عدم السماح له بالانتقال هذا الشتاء وتأجيل موعد الصفقة إلى الصيف المقبل، وهو ما يعقّد حدوثها.

من جهة أخرى، لا تبدو صفقة ضم زوبيمندي من النادي الباسكي سهلة على الإطلاق، ورغم مبادرة أرسنال بتفعيل خيار الشراء الموجود في عقد اللاعب والمقدّر بـ60 مليون يورو، فإنّ إدارة المدير الرياضي البرازيلي إيدو ستصطدم بحاجزين شائكين، الأول أنّ إدارة سوسييداد لا ترغب في التفريط في اللاعب قبل الصيف، والثاني وجود منافس قوي ومغري على الصفقة اسمه برشلونة، والذي يعتبر زوبيمندي بديلاً لا غنى عنه لتعويض رحيل متوقّع لـسيرجيو بوسكيتس مع نهاية الموسم الحالي.

ويبدو أنّ "المدفعجية" سيكونون على موعد مع صيف ساخن في "الميركاتو" في مواجهة برشلونة حول النجم الإسباني، وعلى إدارته النظر في "خزائنها" والرهان على خيار التحفيزات والإغراءات المالية لإقناع ريال سوسييداد بالتخلي عن زوبيمندي هذا الشتاء، وهو ما يعدّ أيضاً أمراً صعب الحدوث.

شارك: