لتعويض بوسكيتس.. هدف بلماضي مطلوب في برشلونة

2022-06-20 19:08
سيرخيو بوسكيتس متوسط ميدان نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "فيشاخس" الإسباني عن أن اللاعب ذي الأصول الجزائرية ماكسيم لوبيز دخل لائحة مختصرة تضم 3 لاعبين مرشحين لتعويض قائد برشلونة الإسباني، سيرخيو بوسكيتس، الذي يبلغ من العمر حاليا 33 عاما، وتبحث إدارة النادي الكتالوني عن إيجاد خليفة له في المستقبل القريب.

ويملك ماكسيم لوبيز الجنسية الجزائرية من جهة أمه، كما يملك الجنسية الفرنسية، ويلعب في نادي ساسولو الإيطالي، ويصنفه متابعون ضمن قائمة أفضل اللاعبين في الدوري الإيطالي.

ودخل لوبيز ضمن مخططات المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، لتدعيم تشكيلة "محاربي الصحراء" في المستقبل القريب، وهو الذي كان قريبا جدّا من الانضمام إلى "الخُضر" قبل حوالي عام من الآن، ولا يزال قادرا على اللعب مع منتخب الجزائر من الناحية القانونية؛ مع اقتصار مشاركته الدولية رفقة فرنسا على مباريات خاضها صحبة منتخبي فرنسا تحت 20 و21 عاما.

ما الأسماء المرشحة لتعويض الإسباني سيرجيو بوسكيتس في نادي برشلونة؟

قال موقع "فيشاخس" إن لوبيز دخل قائمة المرشحين لتعويض الإسباني بوسكيتس، إلى جانب نجم نادي وولفرهامبتون، البرتغالي روبن نيفيز، ونجم نادي ريال سوسيداد، الإسباني مارتن زوبيميندي.

وذكر الموقع الإسباني أن المدير الفني لنادي برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، سيفاضل بين هذه الأسماء لاختيار البديل المناسب لقائد برشلونة، ووصف المصدر ذاته ماكسيم لوبيز باللاعب الذي أسهم في بروز ساسولو بوصفه أحد الأندية الممتعة كرويا في الدوري الإيطالي.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير صحفية جزائرية، في وقت سابق، عن أن بلماضي تواصل مع لوبيز وعائلته عندما كان يلعب متوسط الميدان صاحب الـ24 عاما في أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وعلى وجه التحديد قبل كأس أمم أفريقيا 2019، وحاول أن يجس نبض اللاعب بغرض ضمه في أقرب وقت لصفوف "الخضر"، لكن عراقيل حالت دون تحقيق رغبة بلماضي في تلك الفترة.

وأكدت مصادر "winwin" أن ماكسيم لوبيز لا يزال ضمن خطط بلماضي لتدعيم المنتخب الجزائري، خاصة أن المدرب صاحب الـ46 عاما يقود حملة تجديد واسعة في صفوف الفريق القومي، بعد خيبة كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون وعدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، ورجحت مصادر "winwin" أن يكون لوبيز أحد الوافدين الجدد على منتخب "الخضر" في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الشقيق الأكبر لماكسيم لوبيز، جوليان بايلا، سبق له اللعب مع المنتخب الجزائري تحت 17 عاما، لكنه لم ينجح في الوصول إلى المنتخب الجزائري الأول.

شارك: