أرجنتين "ميسي" تقهر كرواتيا.. وتتأهل إلى نهائي كأس العالم

2022-12-14 00:42
من احتفال ليونيل ميسي خلال فوز الأرجنتين على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الدوليّ الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب الأرجنتين للتأهل إلى نهائي كأس العالم قطر 2022، بالفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد، سهرة الثلاثاء، برسم الدور نصف النهائي من البطولة العالمية.

وأقيمت مباراة الأرجنتين وكرواتيا على ملعب "لوسيل"، ليشهد الملعب الذهبي على تأهل "راقصي التانغو" إلى نهائي المونديال للمرة السادسة في تاريخهم.

وستلتقي الأرجنتين مع المنتخب الفائز في مباراة فرنسا والمغرب، في نصف النهائي الآخر، والمُقررة إقامتها مساء الأربعاء 14 ديسمبر/ كانون الأول، على ملعب "البيت".

كرواتيا تنهار في 5 دقائق!

ومع مرور أول ربع ساعة من اللعب، كان المنتخب الكرواتي المُسيطر والمستحوذ على مُجريات المباراة، بينما كان المنتخب الأرجنتيني يُحاول إغلاق منافذه.

وجاءت أولى المحاولات الهجومية الأرجنتينية في الدقيقة 24، بعد تسديد رائعة من إنزو فرنانديز، تصدى لها الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش. 

وبعد ذلك، استفاق المنتخب الأرجنتيني، وبهجمه مرتدة رائعة قادها إنزو فرنانديز، الذي انفرد بمرمى كرواتيا، لكن الحارس ليفاكوفيتش تدخل عليه بشكل خاطئ، ليرتكب خطأ، ويُقرر الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو احتساب ركلة جزاء على الفور. 

وانبرى ليونيل ميسي لركلة الجزاء وسجّلها بنجاح في الدقيقة 34، بتسديدة قوية في سقف المرمى، ليصل ليو لهدفه الخامس في مونديال قطر 2022؛ ويُصبح الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم بـ11 هدفًا، مُتخطيًا الأسطورة غابرييل عمر باتيستوتا (10 أهداف).

وبعد 5 دقائق فقط، تمكن المنتخب الأرجنتيني من تعزيز تقدمه بهدف مارادوني؛ إذ قاد جوليان ألفاريز هجمة مرتدة، وركض بسرعة كبيرة نحو منطقة الجزاء، وتوغل داخل المنطقة، متخطيًا أكثر من لاعب كرواتي، قبل أن يسدد بدقة في الشباك الكرواتية.

وبالدقيقة 42، تصدى الحارس ليفاكوفيتش للهدف الثالث، بعد رأسية رائعة من الأرجنتيني ماك أليستير.

ميسي يغتال أحلام الكروات

في الشوط الثاني، واصل ليونيل ميسي تألقه في المباراة، وكاد أنّ يُسجّل الهدف الثالث في الدقيقة 57، بعد لعبة جماعية مع إنزو فرنانديز، قبل أن يُسدد ميسي بقوة، لكن الحارس ليفاكوفيتش تصدى للكرة. 

وحاول ديان لوفرين تقليص الفارق في الدقيقة 62، بعد عرضية من لوكا مودريتش عبر الجهة اليسرى، لكن الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز أبعد رأسية لوفرين. 

وفي انطلاقة عنترية، تلاعب ميسي بمدافع كرواتيا غوسكو غفارديول، على يمين منطقة الجزاء، ثم مرر كرة أرضية رائعة، سدّدها ألفاريز بطريقة رائعة في الشباك بالدقيقة 69. 

وأصبح ميسي أول لاعب أرجنتيني يسجّل ويصنع في 3 مباريات مختلفة بنسخة واحدة من كأس العالم مُنذ 1966. 

ومع الدقائق الأخيرة من اللقاء، تحكّم المنتخب الأرجنتيني في رتم المباراة، وسيطر على مُجريات اللعب، وأحكم سيطرته على المنتخب الكرواتي، الذي لم يكن في يومه على الإطلاق.

وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، مُعلنًا تأهل الأرجنتين إلى النهائي، ليصبح منتخب "التانغو" ثاني منتخب في تاريخ كأس العالم يحقق الفوز في مباراة بنصف نهائي المونديال بفارق 3 أهداف، بعد ألمانيا التي فازت على الولايات المُتحدة الأمريكية (6-1) في نصف نهائي مونديال 1930.

شارك: