أداما تراوري "عام" من الفشل بالدوري الإنجليزي

2021-06-08 09:01
عام من الجفاف التهديفي لأداما تراوري في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نال الإسباني من أصول مالية، أداما تراوري، إشادات واسعة على مردوده القوي في المواسم السابقة في البريميرليغ رفقة وولفرهامبتون، لكن دعونا نأخذ نظرة من الباب الخلفي عن اللاعب العملاق.

إذ مر عام كامل على خّريج اللاماسيا منذ أن سجل آخر هدف له في البطولة الإنجليزية، وكان بتاريخ 27 ديسمبر 2019 من الموسم السابق في مباراة الفوز ضد مانشستر سيتي 3-2.

النصفان الثاني من الموسم الماضي، والأول من الموسم الحالي أي (34 مباراة) فشل خلالهما أداما تراوري في التسجيل، وهي مفارقة عجيبة بعض الشيء مقارنة بأدائه وعطائه في الميدان.

الشيء اللافت للنظر هو مُعدّل تسديدات اللاعب الذي انخفض بدرجات كبيرة إلى (0.6) للمباراة الواحدة، بينما يمتلك مثلًا قلب الدفاع المغربي غانم سايس أكثر من ضعف مُعدّله (1.6) تسديدة للمباراة.

اندثار مردود تراوري ليس نابعًا من تراجع الفريق ككل، والبرهان على ذلك أن صانعي اللعب بيدرو نيتو وادنيلي بودينس سجلا 6 أهداف، راؤول خيمينيز دوّن 4 أهداف كذلك، والأدهى أن سايس سجّل هدفين.

على مستوى صناعة اللعب، فإن الجناح العملاق فشل في تقديم أي تمريرات حاسمة هذا الموسم، مقارنة بالموسم السابق مثلًا الذي قدّم فيه 8 تمريرات قبل الدخول في فترة أعياد الميلاد.

ويقول مدرب وولفرهامبتون، نونو سانتوس، عن تراجع أداء اللاعب: "إعجابي بأداما واضح، كلاعب هو موهوب وفريد من نوعه، لكن يبدو أنه تأثر ببعض المشكلات في المباريات وأثناء التدريبات".

ويضيف: "منذ عودته من فترة التوقف الأخيرة مع منتخب بلاده لم يكن واثقًا من نفسه في التدريبات، وتعرض إلى ضربة في كاحله. نحاول استعادة أفضل نسخة من أداما وهذا ليس بالأمر السهل".

ويرتبط لاعب برشلونة السابق بعقد مع الذئاب يمتد إلى صيف 2023 ويشير تقرير من "يوروسبورت" إلى أن اللاعب مرتبط بالخروج هذا الشتاء من الفريق بنصف قيمته التسويقية (30 مليون يورو) بعد تدهور مستواه.

شارك: