أخطاء وشكاوى ضد الحكام في زمن الـVAR

2023-03-20 14:38
لقطة أرشيفية لاستعانة أحد الحكام بالشاشة الجانبية في الملعب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما يزال الجدال التحكيمي قائمًا بين المدربين واللاعبين والمشجعين في عالم كرة القدم حيال قرارات الحكّام، حتى بعد إقرار العمل بتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB" عام 2018.

المدرب الإيطالي لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، هاجم الحكم ريكاردو دي بورغوس، بعد أن ألغى هدفًا في الدقائق الأخيرة أمام برشلونة أمس الأحد في الدوري الإسباني، كان كفيلًا بمنح ريال مدريد الفوز 2-1، بعد أن وجدت تقنية "فار" ماركو أسينسيو متسللًا.

في حين هاجم المدرب الإيطالي لإنتر ميلان، سيموني إنزاغي، الحكم دانيلي كيفي، لاحتسابه هدف يوفنتوس الوحيد الذي فاز به على الإنتر 1-0 الأحد في الدوري الإيطالي، متعللًا بأن هناك لمسة يد على المهاجم الصربي لليوفي دوسان فلاهوفيتش.

أما الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فقد وجه اعتذارًا إلى أرسنال بعد أن احتسب الحكم بيتر بانكس هدفًا لصالح فريق برينتفورد سجّل منه التعادل 1-1 في مباراة الجولة 23 يوم 11 فبراير/ شباط الماضي، حيث كان محرز الهدف إيفان توني في وضعية تسلل أثناء التسجيل.

من بين أشهر الأخطاء التحكيمية التي أثرت على مسار المباريات بسبب عدم تطبيق تقنية VAR، تعود إلى كريستيانو رونالدو بعد أن سجل هدفًا لمنتخب البرتغال في مرمى صربيا في تصفيات كأس العالم 2022، ولم يحتسبه الحكم رغم تجاوز الكرة خط المرمى، حيث لم يتم العمل بتقنية VAR حينها في ملعب المباراة.

كما ألغى الحكم الغامبي بكاري غاساما هدفًا للجزائري إسلام سليماني في المباراة الفاصلة أمام الكاميرون بتصفيات كأس العالم 2022، بداعي وجود لمسة يد بعد اللجوء لتقنية الفار، حيث لم تُظهر الإعادات التلفزيونية وجودة اللمسة من اللاعب الجزائري.

شارك: