أحمد حجازي يحظى بإشادة الاتحاديين بعد الفوز على الفيصلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 21:49
مدافع الاتحاد أحمد حجازي مع زملائه (Twitter/Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي المصري أحمد حجازي بإشادة العديد من جماهير ناديه الاتحاد، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد قيادته فريقه إلى الفوز الكبير بنتيجة (0-4) على مضيفه الفيصلي، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأحرز المغربي عبد الرزاق حمد الله هدف تقدم الاتحاد على الفيصلي من ركلة جزاء، قبل ثوانٍ من نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، أضاف الفرنسي نغولو كانتي ثاني أهداف العميد، قبل أن ينجح أحمد حجازي في تسجيل ثنائية.

جماهير اتحادية: أحمد حجازي لا يخذلنا

وعقب نهاية اللقاء، أكدت شريحة كبيرة من جماهير الاتحاد أن حجازي مدافع كبير، يتمتع بروح عالية وشخصية قوية داخل الملعب، ويقدم دائمًا كل ما لديه من أجل الحفاظ على انتصارات النادي الجداوي، كما أنّه لا يخذل عشّاق "النمور" على الإطلاق.

وكتب أحد المُغردين: "أكثر صفقة فرح فيها كل مشجع اتحادي هي صفقة أحمد حجازي. سيظل الأحد 25 أكتوبر عام 2020 هو أكثر يوم سنتذكره، على أنه يوم مفصلي وتاريخي غيّر مسار الفريق خلال السنوات الماضية، ومهما كانت الصفقات مستقبلًا.. كسبنا في الاتحاد قائد عظيم!".

وأشارت جماهير اتحادية إلى أن الدولي المصري يتمتع بشخصية قيادية تظهر في توجيهاته المستمرة وتحفيزه لزملائه في الفريق، ويرى كثيرون استحقاقه عن جدارة ارتداء شارة قيادة الاتحاد، مؤكدين أنه من أفضل صفقات النادي خلال السنوات الأخيرة.

وانضم أحمد حجازي صاحب الـ33 عامًا إلى "العميد" قبل 3 أعوام، ولم يستغرق اللاعب وقتًا طويلاً للحصول على دعم الجماهير الاتحادية؛ إذ أظهر صلابة دفاعية كبيرة، أسهمت في تحسن الأداء الدفاعي للفريق.

أحمد حجازي


وإجمالًا، خاض المدافع الصلب مع الاتحاد 84 مباراة عبر كل المسابقات، وأحرز 12 هدفًا، وقدّم تمريرة حاسمة، وينتهي عقده مع النادي الجداوي في عام 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 2.8 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

الاتحاد يُكمل عقد المتأهلين إلى دور الأربعة

بانتصاره على الفيصلي، أكمل الاتحاد عقد الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن وصلت من قبل فرق الهلال والنصر والخليج.

وكان الهلال قد اقتنص في مايو/ أيار من العام الماضي 2023، لقب آخر نسخة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر تفوقه بركلات الترجيح (7-6) على حساب نادي الوحدة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (1-1)، في حين تُوّج الفيحاء بلقب نسخة العام الماضي 2022.

وشهدت منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين بالنسخة الحالية مفاجأة مُدوية، بإقصاء النادي الأهلي من ثمن النهائي على يد منافسه أبها، إثر الخسارة بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويُعتبر الأهلي الفريق الأكثر تتويجًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين بواقع 13 لقبًا، يليه الهلال بـ10 ألقاب، ثم الاتحاد الذي فاز بالبطولة في 9 مناسبات سابقة، ثم النصر بـ6 ألقاب، ومن بعده الشباب بـ3 ألقاب، وبعد ذلك يأتي الاتفاق والوحدة بلقبين لكلٍّ منهما، بينما حقق الفيصلي والتعاون والفيحاء اللقب مرة واحدة لكل منهم.

شارك: