أحمد الكسار يوضح سبب التراجع.. وعلي البليهي: سامحونا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-31 00:08
أحمد الكسار حارس المنتخب السعودي (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث أحمد الكسار حارس مرمى المنتخب السعودي، عن سبب تراجع أداء "الأخضر" خلال الدقائق الأخيرة من عمر مباراته أمام كوريا الجنوبية، أمسية الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، في ثمن نهائي كأس آسيا 2024.

وانتهت مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بخسارة "الأخضر" بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله (1-1).

أحمد الكسار: الدقائق الأخيرة استنزفت لياقتنا

أوضح أحمد الكسار أن تراجع مُعدل اللياقة البدنية كان السبب الرئيسي في تراجع الأداء السعودي خلال الدقائق الأخيرة أمام كوريا الجنوبية، والتي شهدت تسجيل نمور آسيا هدف التعادل القاتل.

وقدم حارس الفيحاء عقب نهاية اللقاء اعتذاره إلى الجماهير السعودية التي دعمتهم بقوة خلال البطولة الآسيوية، واعدًا إياهم بالظهور بصورة أفضل في قادم المواعيد.

وظهر أحمد الكسار بشكل مميز خلال مباراة كوريا الجنوبية، وتصدى للعديد من الكرات الخطيرة خلال أحداث المباراة، لكنه لم ينجح في التصدي لأي ركلة ترجيحية.

وتصدر الكسار تقييم لاعبي السعودية حسب موقع "sofascore" العالمي، إذ نال حارس الفيحاء تقييمًا بلغ (7.8من 10) في مباراة كوريا الجنوبية.

البليهي للجماهير السعودية: سامحونا

من جانبه، طلب المدافع علي البليهي من الجماهير السعودية أن تُسامح اللاعبين بعد الإخفاق الآسيوي، وقال نجم نادي الهلال في تصريحاته عقب اللقاء: "تراجعنا أثر علينا؛ مما جعلنا نستقبل هدف في نهاية الشوط الثاني، وأتمنى من الجماهير أن تسامحنا".

وكان عبد الله رديف قد منح منتخب بلاده الأسبقية خلال مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية، عند الدقيقة 46، لكن أدرك "الشمشون" التعادل عند الدقيقة (90+9) عن طريق كرة رأسية من تشوغو سونغ.

وبعد الذهاب إلى الشوطين الإضافيين ثم ركلات الترجيح، ودع "الأخضر" البطولة القارية، إثر إهدار الثنائي عبد الرحمن غريب وسامي النجعي لركلتين ترجيحيتين.

ولم يُحقق المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا على الإطلاق منذ 28 عامًا، علمًا بأنه اعتلى منصة التتويج القارية من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

تقييم لاعبي السعودية خلال مباراة تايلاند كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وتحددت 3 مباريات في ربع نهائي العُرس القاري الحالي على أرض قطر، حيث تلعب طاجيكستان مع منتخب الأردن، وتلتقي أستراليا مع كوريا الجنوبية، ويواجه المنتخب القطري مُستضيف البطولة نظيره الأوزبكي، فيما ستجمع المواجهة الرابعة الفائز من مباراتي البحرين واليابان وإيران وسوريا.

شارك: