عبد الله رديف يُحقق رقمًا تاريخيًا في بطولات كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-30 22:09
احتفال عبد الله رديف لاعب المنتخب السعودي بهدفه أمام كوريا الجنوبية (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح عبد الله رديف المنتخب السعودي الأسبقية خلال مباراته أمام كوريا الجنوبية، أمسية الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني، في ثمن نهائي بطولة كأس آسيا 2024.

وشارك عبد الله رديف بين الشوطين بديلًا لزميله المهاجم صالح الشهري، وبعد ثوانٍ قليلة، استطاع لاعب الشباب الحالي هز شباك منتخب كوريا الجنوبية، إثر تصويبة زاحفة بيسراه.

وأصبح مهاجم المنتخب السعودي صاحب أسرع هدف يُسجله لاعب بديل عبر تاريخ بطولات كأس آسيا، حيث تمكن من التسجيل بعد مرور 36 ثانية فقط.

من هو عبد الله رديف ؟

بدأ عبد الله رديف (21 عامًا) مسيرته الكروية مع نادي الهلال، وتدرج في فئاته السنية المُختلفة حتى وصل إلى الفريق الأول، وفي أغسطس/ آب 2022 أُعير إلى التعاون.

وبعد عودته إلى الهلال الصيف الماضي، أُعير مُجددًا إلى نادي الشباب، وذلك حتى نهاية الموسم الحالي 2023-24، واستطاع عبد الله رديف الظهور بشكل مميز مع "الليوث".

وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب 15 مباراة عبر كل المسابقات بالقميص الشبابي، وأحرز هدفين، وعلى الصعيد الدولي، يملك عبد الله رديف 7 مباريات دولية مع المنتخب السعودي الأول، تمكن فيها من هز الشباك مرتين.

وتُوج عبد الله رديف مع نادي الهلال ببطولة الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، كما حصد لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا مع المنتخب السعودي.

هدف تعادل قاتل للكوريين

كان الوقت الأصلي من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بعد أن أدرك "الشمشون" هدف التعادل القاتل في الثواني الأخيرة عن طريق كرة رأسية من تشوغو سونغ.

وبعد الاحتكام إلى الأشواط الإضافية، استمرا التعادل بين المنتخبين، لتذهب المواجهة إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لكوريا الجنوبية بنتيجة (4-2).

ويلعب المنتخب الكوري الجنوبي مع نظيره الأسترالي، في مواجهة نارية ضمن دور الثمانية من بطولة كأس آسيا 2024، وذلك أمسية الجمعة 2 فبراير/ شباط على ملعب الجنوب.

وكان المنتخب السعودي يأمل خلال كأس آسيا 2024 في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 28 عامًا، لكنه ودع البطولة القارية التي حصد لقبها من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية ثمن نهائي كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


يُذكر أن "الأخضر" جاء صعوده إلى دور الـ16 في كأس آسيا 2024، بعد احتلال صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز على عمان وقيرغيزستان بنتيجة (2-1) و(2-0) على التوالي، والتعادل من دون أهداف مع تايلاند.

شارك: