أتلتيكو يعزز صدارته ويبتعد عن ريال مدريد

2021-06-08 09:01
لاعبو أتلتيكو يحتفلون بعد هدف لورينتي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

انفرد أتلتيكو مدريد بصدارة الدوري الإسباني من جديد، وذلك إثر فوزه الثمين والمستحق على ميدان ريال سوسيداد بثنائية نظيفة على ملعب (ريالي أرينا) في إطار الجولة الـ15 من الليغا.

وبعد شوط أول ظل على إيقاع التعادل السلبي، تغير الحال في الشوط الثاني؛ إذ افتتح أتلتيكو التسجيل عبر المدافع ماريو هيرموسو الذي هز الشباك من رأسية قوية (49). وبعد التأخر، حاول الفريق الباسكي تدارك ذلك واندفع بكثافة للهجوم، لكن ماركوس يورنتي حسم المباراة بالهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 76 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.

وضرب رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني أكثر من عصفور بهذه النتيجة، إذ واصلوا مسلسل الانتصارات للجولة الثانية على التوالي، وهو العاشر أيضا هذا الموسم بوصفه أكثر الفرق حصدا للنقاط الثلاث حتى الآن. وعزز "روخيبلانكوس" رصيده إلى 32 نقطة، لينفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط عن الجار ريال مدريد الذي يستضيف الأربعاء غرناطة، كما يملك أتلتيكو مباراتين مؤجلتين.

على الجانب الآخر، استمر مسلسل تراجع نتائج ريال سوسيداد خلال الجولات الخمس الأخيرة، على الرغم من البداية الرائعة وتصدره لجدول الترتيب منذ بداية الموسم تقريبا وحتى قبل جولتين. وتكبد الفريق الباسكي خسارته الثالثة على التوالي (الرابعة هذا الموسم)، بالإضافة لتعادلين آخرين في آخر 5 جولات، ليظل رصيده عند 26 نقطة في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى أقيمت، كان التعادل الإيجابي 1-1 سيد الموقف بين هويسكا وضيفه ليفانتي على ملعب (إل ألكوراز). وتقدم أصحاب الأرض منذ الدقيقة 31 عن طريق خافي أونتيفيروس من ركلة جزاء، ثم تعادل ليفانتي في الدقيقة 53 بفضل جونزالو ميليرو. أصبح لدى هويسكا 12 نقطة يقبع بها في ذيل الترتيب، فيما يملك ليفانتي 15 نقطة في المركز الـ14، مع مباراة مؤجلة.

شارك: