أتلتيكو مدريد يقصي إنتر.. ويتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 02:03
من مباراة أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (X/Atleti)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بفوزه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، بركلات الترجيح (3-2)، في مباراة ماراثونية جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب "سفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات إياب دور الـ16 للبطولة القارية.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز إنتر ميلان 1-0، قبل أن يحقق أتلتيكو الفوز (2-1) إيابًا، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي حسمها "الهنود الحُمر" لصالحهم.

وقدّم إنتر ميلان عرضًا جيدًا في الشوط الأول من مباراة الإياب أمام الأتلتي؛ حيث تمكنت كتيبة المدرب الإيطالي سيموني إنزاغي من الظهور بشخصية قوية، أمام مدرجات اكتظت بالمشجعين لـ"الروخي بلانكوس".

وتقدّم إنتر في النتيجة، بفضل هدف سجّله الجناح الخلفي الأيسر فيديريكو ديماركو مع الدقيقة الـ33، بعد عمل جماعي مميز في وسط ملعب أتلتيكو.

لكن لاعبي إنتر لم يهنؤوا بتقدمهم طويلًا؛ حيث تعادل أصحاب الأرض سريعًا، بهدف أحرزه المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة الـ35، مُستغلًا دربكة غير مُبررة في عمق دفاعات "النيراتزوري".

وكثّف أتلتيكو مدريد من ضغطه بعد الهدف، في محاولة لتسجيل هدف التقدم، لكن لاعبي إنتر ميلان أظهروا صلادة دفاعية كبيرة، وقد تمكنوا أيضًا من تمرير الدقائق في الحصة الثانية بذكاء كبير، قبل أن يباغتهم المهاجم الهولندي ممفيس ديباي، الذي أحرز هدفًا قاتلًا للأتلتي عند الدقيقة الـ87.

ولجأ الفريقان إلى وقت إضافي من شوطين، بعد تعادلهما في حصيلة مباراتَي الذهاب والعودة (2-2).

وساد الحذر أجواء الوقت الإضافي؛ حيث ندرت الفرص التهديفية الواضحة، قبل أن يطلق حكم الساحة، البولندي سيمون مارتشينياك، صافرته، معلنًا الاحتكام إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق الإسباني.

أتلتيكو مدريد يلحق بركب المتأهلين

وبذلك، لحق أتلتيكو مدريد بركب المتأهلين إلى ربع النهائي، والذي يضم أندية عملاقة أخرى: هي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، مانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيان، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيان، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وستُقام قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل، على أن تُلعب منافسات الذهاب يومَي 9 و10 أبريل/ نيسان المقبل، فيما ستُجرى منافسات الإياب يومَي 16 و17 من الشهر ذاته.

وتشمل قرعة الجمعة المقبل تحديد مسار البطولة كاملًا حتى المباراة النهائية، المُقررة إقامتها في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن يوم 1 يونيو/ حزيران القادم.

ولا يضع الاتحاد الأوروبي أي قيود في قرعة دوري الأبطال بدءًا من الدور ربع النهائي، على النقيض من دور الـ16؛ حيث كان يُحظَر مواجهة فريقين من نفس البلد، أو مواجهة فريقين سبق لهما التنافس في مرحلة المجموعات.

يُذكر أن مانشستر سيتي يحمل لقب البطولة الموسم الماضي، فيما يملك ريال مدريد الرقم القياسي في مرات التتويج بلقب المسابقة (14 لقبًا).

شارك: