أتالانتا يقهر باير ليفركوزن بثلاثية ويُتوج بالدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 00:29
من تتويج أتلانتا بلقب الدوري الأوروبي 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم 2023-24؛ بفوزه على باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "أفيفا" متعدد الاستخدامات بالعاصمة دبلن لجمهورية أيرلندا.

بداية قوية لفريق أتالانتا

وبدأ أتالانتا النهائي بقوة هجومية ضاربة، من خلال الضغط العالي في مناطق ليفركوزن الدفاعية، وقد تقدم الفريق الإيطالي بهدفٍ مبكرٍ في الدقيقة الـ12، عبر متابعة مميزة للجناح النيجيري أديمولا لوكمان داخل منطقة الجزاء.

وقابل لوكمان عرضية أرضية أرسلها زميله الإيطالي دافيدي زاباكوستا، بتسديدة قوية هزت شباك حارس ليفركوزن، ماتي كوفار.

وواصل أتالانتا ضغطه الهجومي، ليعزز تقدمه بهدفٍ ثانٍ، أحرزه لوكمان أيضًا في الدقيقة 26، وهذه المرة بتسديدة قوية مُحكمة من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك كوفار، وسط دهشة من لاعبي ليفركوزن ومدربهم تشابي ألونسو.

وحاول بطل ألمانيا استعادة توازنه، وشن بعض الهجمات، مُستغلًا المساحات في الخطوط الخلفية لأتالانتا؛ لكن مدافعي الأخير بدوا مركزين للغاية، لينتهي الشوط الأول على وقع تقدُّم لوكمان ورفاقه بهدفين نظيفين.

وأقحم تشابي ألونسو مهاجمه النيجيري فيكتور بونيفاس مع بداية الشوط الثاني، في محاولة لإعطاء فريقه مزيدًا من العمق الهجومي، فيما أشرك مدرب أتالانتا، جيان بييرو غاسبيريني، مدافعه الصاعد جورجيو سكالفيني بدلًا من المُصاب سياد كولاسيناتش.

لوكمان يحسم اللقاء بهدف ثالث

وأظهر أتالانتا تماسكًا لافتًا في شوط اللقاء الثاني، وقد تمكن من إضافة هدف ثالث، أحرزه لوكمان أيضًا، عند الدقيقة الـ75، ليصبح الدولي النيجيري أول لاعب أفريقي يسجل 3 أهداف "هاتريك" بنهائي بطولة أوروبية.

وبات هذا اللقب الأوروبي الأول لأتالانتا، والثاني في تاريخ النادي بشكل عام، علمًا أن أول ألقاب الفريق يعود إلى تتويجه ببطولة كأس إيطاليا موسم 1962-63.

في المقابل، تبخرت آمال ليفركوزن في حصد ثلاثية تاريخية هذا الموسم، مع سابق تتويج الفريق بلقب الدوري الألماني. وستأمل كتيبة ألونسو أن تحصد الثنائية المحلية، من خلال خوضها المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا، أمام كايزرسلاوترن، يوم السبت المقبل.

يُذكر أن خسارة ليفركوزن اليوم أمام أتالانتا، صارت الأولى للفريق الألماني بمختلف البطولات هذا الموسم، وذلك بعد سلسلة من 51 مباراة متتالية بدون هزيمة.

شارك: