أبو سليم الليبي يحدد ملعب مباراته أمام نهضة بركان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 18:04
من مباراة أبو سليم والزمالك في دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار نادي أبو سليم الليبي إجراء مباراته التاريخية أمام نهضة بركان المغربي، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية، والمقررة في 31 مارس/ آذار الجاري، في ملعب 19 مايو بمدينة عنابة شرقي الجزائر، الذي خاض فيه الفريق مبارياته البيتية دور المجموعات؛ حيث تمكن من التأهل.

ويأتي اختيار أبو سليم اللعب خارج الديار، رغم افتتاح ملعب "طرابلس الدولي"، بسبب قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بفرض حظر كامل على ملاعب ليبيا، وعدم إقامة أي مباراة قارية، سواءً للأندية أو المنتخبات عليها، بسبب الظروف التي عاشتها البلاد منذ 10 سنوات، واستُثني ملعب "شهداء بنينا" ببنغازي الذي رُفِع الحظر عنه في 2021.

أبو سليم يواصل السقوط في الدوري الليبي

واصل أبو سليم الليبي مسلسل السقوط بتلقيه الخسارة الرابعة على التوالي في الدوري الليبي الممتاز، بعد هزيمته أمام ضيفه السويحلي بهدفين من دون رد، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من المسابقة، وذلك في آخر مباراة يخوضها قبل مواجهة نهضة بركان المغربي في ربع نهائي كأس الكونفيدرالية.

ويمر أبو سليم بفترة صعبة للغاية مع مدربه التونسي شكري الخطوي؛ حيث تعرض الفريق إلي هزيمتين متتاليتين في الدوري الليبي أمام الأولمبي والسويحلي، ليبتعد الفريق عن المنافسة على التأهل إلى دور السداسي "مرحلة التتويج بلقب بطولة الدوري الليبي".

وتراجع أبو سليم إلى المركز السابع بجدول ترتيب المجموعة الثانية في الدوري الليبي، بعد أن تجمد رصيده عند 18 نقطة، وتبدو مهمة الفريق في التأهل لسداسي التتويج صعبة للغاية؛ حيث ضمّن الأهلي طرابلس تأهله رسميًّا، قبل 5 جولات على النهاية، برصيد 38 نقطة في المركز الأول.

وعزز المدينة موقعه في المركز الثاني بفوز عريض على أساريا 4-1، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة. كذلك عزز الاتحاد موقعه في المركز الثالث، بفوزه على الاتحاد المصراتي 2-0، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة.

أبو سليم يطوي صفحة الإخفاقات المحلية

سيطوي أبو سليم الليبي ومدربه التونسي شكري الخطوي صفحة الإخفاقات المحلية، لخوض مباراتين حاسمتين أمام نهضة بركان المغربي، من أجل التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، في الطريق نحو التتويج باللقب؛ فالفريق يحلم بأن يكون أول فريق ليبي يصعد إلى منصات التتويج الأفريقية.

ولم ينجح أي فريق ليبي في الفوز بأي لقب في البطولات الأفريقية، رغم أن أولى مشاركات الأندية الليبية في بطولات "الكاف" تعود إلى عام 1967. ويعد أبرز إنجاز للكرة الليبية هو تأهل الأهلي طرابلس لنهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984.

شارك: