أبرز اللاعبين المستفيدين والمتضررين من تدريب معلول للترجي

2022-07-11 23:48
أرشيفية- ثنائي الترجي التونسي أنيس البدري (يسار) والليبي حمدو الهوني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتحت عودة المدير الفني التونسي نبيل معلول إلى الترجي في أعقاب نهاية الموسم الماضي؛ الباب بشأن إمكانية إعادة هيكلة الفريق، سواء بإبرام صفقات جديدة في الموسم الجديد (2022-23) أو الاعتماد على بعض العناصر الحالية لنادي "باب سويقة"، والتخلي عن خدمات آخرين.

وقرر نادي الترجي الرياضي، يوم 9 يونيو/ حزيران الماضي، تعيين نبيل معلول مدربا جديدا للفريق بعد إقالة راضي الجعايدي، وهذه المرة الثالثة التي يتولى فيها معلول تدريب الفريق بعد فترة أولى بين عامي 2010 و2011، وثانية بين عامي 2012 و2013.

وتمكن معلول في الموسم الماضي من قيادة شيخ الأندية التونسية للتتويج بلقب الدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي والـ32 في تاريخه.

ويستعرض موقع winwin في هذا التقرير أبرز اللاعبين المستفيدين والمتضررين من عودة معلول مجددًا لـلفريق الملقب في تونس بـ"المكشخة".

البدري واليعقوبي وبن شريفية في قائمة اللاعبين المستفيدين من عودة معلول

أول المستفيدين من عودة معلول هو المدافع المحوري محمد علي اليعقوبي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن البطل التاريخي لتونس؛ لخروجه نهائيًا من حسابات المدرب السابق راضي الجعايدي وقبله معين الشعباني، وأيضا مع انتهاء عقده رسميا مع فريق "الدم والذهب" يوم 30 يونيو الماضي.

وقرر معلول (59 عاما) استمرار اليعقوبي مع الفريق من خلال تجديد عقده لسنة أخرى، ومنحه فرصة الظهور في التشكيل الأساسي للفريق انطلاقا من الموسم الكروي المقبل.

وهناك لاعب آخر وهو الجناح المخضرم أنيس البدري الذي توهج تحت قيادة معلول في المنتخب التونسي بين عامي 2017 و2018، وكان له دور كبير في وصول منتخب "نسور قرطاج" إلى مونديال روسيا 2018.

وأعلن معلول في تصريحاته لإذاعة "موازييك" التونسية، أن البدري (31 عاما) سيجدد عقده لموسم إضافي على الأقل، وسيواصل مسيرته التي بدأت عام 2016 مع "المكشخة".

وقد يكون البدري ضمن الركائز الأساسية في حسابات معلول بعدما غاب عن التشكيل الأساسي في فترة إشراف الجعايدي على الفريق، لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وقد تفتح عودة معلول المجال أيضا لعودة الحارس معز بن شريفية للتشكيل الأساسي، وهو الذي كان له دور بارز في التتويج بدوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات متتالية خلال الـ11 سنة الأخيرة.

المدرب نبيل معلول أعلن بقاء البدري واليعقوبي وبن شريفية مع الترجي

ولم يلعب بن شريفية في الأشهر الأخيرة مع الاعتماد على الشاب محمد صدقي الدبشي لحراسة عرين الترجي طيلة مرحلة تتويج الموسم الماضي، لكن معلول قد يلجأ، بحسب محللين، للاستعانة بخبرة بن شريفية في الموسم المقبل في بعض المباريات بالمسابقة القارية.

إيدو وعمامو والفادع على رأس قائمة اللاعبين المتضررين من عود معلول

يشرح محللون، رحيل المهاجم النيجيري كيغيسلي عن الترجي، في ظل المستوى المتواضع الذي ظهر به طيلة الموسم الماضي، بحسب نفس المصادر، خاصةً مع إعلان معلول رغبته في التخلص من خدمات اللاعب البالغ من العمر 26 عاما.

ولم يتمكن إيدو من الظهور بنفس المستوى الذي قدمه في مواسم سابقة مع فريقه السابق النادي الصفاقسي، إذ سجل في الموسم الماضي 3 أهداف فقط خلال 20 مباراة خاضها في جميع المسابقات، كما فقد مكانه في التشكيل الأساسي للفريق منذ قدوم معلول، لصالح الهداف التونسي محمد علي بن حمودة.

ويواجه المدافع هاني عمامو احتمال الخروج من حسابات معلول في الفترة المقبلة، مع رغبة المدرب في الاعتماد على الجزائري محمد أمين توغاي، وتمديد عقد اليعقوبي والتعاقد مع مدافع جديد.

وهناك لاعبون آخرون، قد يتضررون أيضا من عودة معلول، وأبرزهم المدافع الأيمن رائد الفادع الذي بات قريبا من مغادرة الفريق مع انتهاء عقده، خاصة مع تعاقد الترجي مع المدافع الأيمن محمد بن علي قادما من النادي الصفاقسي في صفقة انتقال حر.

شارك: