أبرزهم رونالدو.. نجوم استعادوا بريقهم بعد موسم مخيّب للآمال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 23:42
كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هل يمكن للاعبي كرة القدم الذين عانوا من موسم ضعيف العودة إلى مستواهم الطبيعي؟ الإجابة المختصرة هي نعم، ولكن الأمر ليس سهلاً. هناك العديد من التحديات التي يمكن أن تؤدي إلى موسم ضعيف، مثل الإصابة أو الإرهاق أو تغيير أسلوب اللعب أو التشكيل. ومع ذلك، إذا تمكن اللاعب من التعامل مع هذه التحديات والعودة إلى مستواه الطبيعي، فقد يكون له تأثير كبير في فريقه في الموسم التالي.

هناك العديد من الأسباب وراء عودة اللاعبين القوية.

أولاً: التعافي من الإصابات التي عانوا منها.

ثانيًا: تلقوا الدعم من زملائهم في الفريق والمدربين.

ثالثًا: كان لديهم الحافز للعودة إلى مستواهم الطبيعي والمساعدة في قيادة فرقهم إلى النجاح.

ويستعرض لكم "winwin" خلال السطور التالية 5 لاعبين عادوا إلى التألق هذا الموسم.

ساؤول نيغيز "أتلتيكو مدريد"

عاد ساؤول بشكل مفاجئ إلى مستواه الطبيعي في المراحل الأولى من موسم 2023-24، بعد فترة إعارة منسية تمامًا لتشيلسي في موسم 2021-22 وسلسلة من العروض المُخيبة للآمال الموسم الماضي.

رفض ساؤول جميع عروض الأندية السعودية، وواصل العمل مع الأتلتي، رغم الانتقادات التي تعرض لها. وقد أثمر هذا الصبر والمثابرة هذا الموسم، إذ تمكن ساؤول من العودة إلى مستواه الطبيعي، واستغل مشاكل الإصابة العديدة التي يعاني منها أتلتيكو ليصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق.

قدّم ساؤول 5 تمريرات حاسمة في 9 مباريات في الدوري الإسباني مع الروخي بلانكوس حتى الآن هذا الموسم. وبذلك، أصبح لاعبًا أساسيًا في فريق الأرجنتيني دييغو سيميوني.

عودة صاحب الـ 28 عامًا إلى مستواه الطبيعي هي أخبار جيدة لأتلتيكو مدريد. فقد كان لاعبًا أساسيًا في الفريق منذ أن انضم إلى النادي في عام 2015، ويتمتع بقدرات رائعة في خط الوسط. وإذا استمر في تقديم هذا المستوى من الأداء، فسيلعب دورًا مهمًا في سعي أتلتيكو مدريد للتنافس على الألقاب هذا الموسم.

رحيم ستيرلينغ "تشيلسي"

ظهر ستيرلينغ كواحد من أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ ظهوره الأول مع ليفربول، قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي وتحت قيادة بيب غوارديولا، تطور ستيرلينغ، وأصبح أحد أهم اللاعبين في المسابقة.

بعد انتقاله إلى تشيلسي في صيف عام 2022، لم يتمكن ستيرلينغ من تكرار مستواه السابق، وتعرض لانتقادات من الجماهير والنقاد، الذين اعتبروا أداءه علامة على تراجع مُبكر في مسيرته.

في المراحل الأولى من الموسم الجديد، كان ستيرلينغ اللاعب الأكثر تأثيرًا في البلوز، حيث سجّل 3 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة في 9 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

جيمس ماديسون "توتنهام"

كان من الواضح منذ عدة سنوات أن ماديسون يتمتع بالجودة اللازمة للعب في أحد أندية البريميرليغ "الكبار"، بعد هبوط ليستر سيتي إلى الدرجة الأولى. وصل اللاعب الشاب إلى توتنهام هذا الصيف في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون جنيه إسترليني.


وساعد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في تحويل السبيرز إلى أحد أقوى الفرق الهجومية في البريميرليغ، وسجّل ماديسون ثلاثة أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة هذا الموسم.

سون هيونغ مين "توتنهام"

كان الكوري الجنوبي سون هيونغ مين أحد أفضل اللاعبين إثارة في الدوري الإنجليزي الممتاز. فقد كون شراكة رائعة مع هاري كين، وكانا بلا شك الثنائي الهجومي الأكثر قوة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى نهاية موسم 2022-23.

وتقاسم الكوري الجنوبي الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز مع المصري محمد صلاح في موسم 2021-22، حيث سجّل 23 هدفًا في المسابقة. ومع ذلك، فقد عانى من تراجع في مستواه الموسم الماضي، إذ سجّل 10 أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان من المتوقع أن تزداد الأمور سوءًا مع رحيل هاري كين إلى بايرن ميونخ هذا الصيف، حيث كان كين شريكًا أساسيًا لسون في الهجوم، وبدأت الأمور بشكل جيد في الموسم الحالي، حيث سجّل 7 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة في أول 9 مباريات بالدوري الممتاز، مما ساعد توتنهام في احتلال صدارة الترتيب.

كريستيانو رونالدو "النصر"

كان كريستيانو رونالدو في حالة سيئة مع مانشستر يونايتد في النصف الأول من موسم 2022-23. توترت الأمور بين رونالدو وناديه الإنجليزي، إذ بعد ذلك انتقد النادي والمدرب الهولندي إيريك تين هاغ في مقابلة مع الإعلامي الأمريكي بيرس مورغان.


وافق رونالدو على الانتقال إلى النصر السعودي في يناير/ كانون الثاني 2023، في خطوة مفاجئة للكثيرين. وكان اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا قد عبّر عن رغبته في اللعب في دوري أكثر تنافسية، لكن يبدو أن قراره بالانتقال إلى الدوري السعودي كان له تأثير إيجابي في مسيرته.

وأحرز الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات 14 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة في 13 مباراة في جميع المسابقات مع النصر هذا الموسم، كما سجّل هدفين في آخر مباراتين له مع البرتغال في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

شارك: