الوصل يتوّج بطلًا للشتاء في الدوري الإماراتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-24 23:53
صورة جماعية لنادي الوصل الإماراتي (X- AlWaslSC)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فاز نادي الوصل بلقب بطل الشتاء (الشرفي)، بعد انتصاره المثير على مضيفه شباب الأهلي حامل اللقب 2-1، اليوم الأحد، في ختام الجولة الـ12 من الدوري الإماراتي.

وكان نادي شباب الأهلي السباق لفتح باب التسجيل، بواسطة البرازيلي غيليرمي داسيلفا، بعد عمل فردي في الدقيقة (8)، لكن السويسري هاريس سيفروفيتش أدرك التعادل برأسية، مستفيدًا من عرضية علي صالح في الدقيقة (39).

وتكفل البديل كايو كانيدو بتوقيع هدف الفوز، بعدما تلقى كرة طويلة من الأرجنتيني نيكولاس خيمينيس، فانفرد وسدد في شباك الحارس حسن حمزة في الدقيقة (86). وأكمل صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه وليد عباس في الدقيقة (90+4).

وتمسك الوصل بالصدارة برصيد 30 نقطة، مبتعدًا بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر الجديد العين، الذي استغل خسارة شباب الأهلي وانتزع منه المركز الثاني بفوزه على البطائح 3-1، قبل مرحلة من ختام دور الذهاب. أما شباب الأهلي فتراجع إلى المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

وقع ثلاثية العين التوغولي لابا كودجو في الدقيقة (36)، وعمير اتسيلي في الدقيقة (47)، والباراغواياني أليخاندرو روميرو غامارا في الدقيقة (65)، فيما سجل المالي سيكو بابا في الدقيقة (45+4) الهدف الوحيد للبطائح. ورفع العين رصيده إلى 25 نقطة، مقابل 16 للبطائح الذي بقي سابعًا.

وصرح مدرب العين الأرجنتيني هرنان كريسبو قائلًا: "نتيجة المباراة تعد منطقية، قياسًا بالأداء الذي قدمناه، رغم أننا ندرك جيدًا بأنه يجب علينا أن نتحسن أكثر خلال الفترة المقبلة، من أجل المنافسة".

أما نادي الشارقة فتراجع إلى المركز الرابع برصيد 22 نقطة، بتعادله مع مضيفه عجمان بهدف لحمد فهد في الدقيقة (22)، مقابل هدف للبحريني علي مدن في الدقيقة (6).

من جهته، أوقف خورفكان سلسلة عد الخسارة لضيفه الوحدة (أربعة انتصارات وتعادلان)، بفوزه عليه بثلاثة أهداف للبرازيلي لورنسي رودريغيز في الدقيقتين (20 و45+2 من ركلة جزاء، و81) مقابل هدفين للسوري عمر خربين في الدقيقة (13)، والبرازيلي لوكاس بيمينتا في الدقيقة (90+5). ليتراجع الوحدة إلى المركز السادس برصيد 20 نقطة، ويتقدم خورفكان للعاشر وله 13 نقطة.

شارك: