ميلووكي باكس يحسم تأهله وروكتس خارج الحسابات في دوري الـ NBA

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 15:55
لقطة من مباراة باكس ونيكس بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (jsonline.com)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حسم ميلووكي باكس تأهله إلى الأدور الاقصائية (بلاي أوف)، رغم خسارته أمام ضيفه نيويورك نيكس (109-122)، فيما غادر هيوستن روكتس حسابات الملحق (بلاي إن)، بخسارته أمام دالاس مافريكس (136-147) بعد التمديد، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA).

وقبل أيام معدودة على انتهاء الموسم المنتظم، انتهت الحسابات من ناحية الفرق التي باتت خارج دائرة المنافسة على الملحق المخصّص لأصحاب المراكز من 7 إلى 10 في كل من المنطقتين الغربية والشرقية، وذلك بعدما بات روكتس خارج الحسابات.

باكس ثاني المتأهلين عن المنطقة الشرقية

وفي المنطقة الشرقية، عبر باكس رفقة بوسطن سلتيكس المتصدر إلى منافسات "بلاي أوف"، رغم تلقيه الهزيمة الرابعة تواليًا، إلا أن شيكاغو بولز وأتلانتا هوكس لا يستطيعان المنافسة على التأهل المباشر، وبالتالي حسم الأمر بالنسبة إليهما، وسيخوضان الملحق على عكس فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الفائز على سان أنتونيو سبيرز (133-126) بعد شوطين إضافيين، وميامي هيت الذي خسر مباراة قد تكلفه التأهل ضد إنديانا بايسرز، صاحب المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة، بفارق نقطتين (115-117).

ملخص مواجهة باكس ونيكس

وبهذه النتائج، يضمن ميلووكي باكس المشاركة في الـ"بلاي أوف" للموسم الثامن تواليًا، بعد أن ضمن إنهاء الموسم المنتظم في المركز السادس على أقل تقدير، نتيجة فوز أورلاندو ماجيك الثالث على شيكاغو بولز التاسع (113-98)، وخسارة ميامي هيت الثامن أمام إنديانا بايسرز السادس (117-115).

وفي المنطقة الغربية، ما يزال التنافس على التأهل المباشر مفتوحًا، حيث يقف نيو أورليانز بيليكانز السابع على المسافة ذاتها من فينيكس صنز صاحب المركز السادس، بعد الفوز عليه (113-105)، فيما تراجع لوس أنجلوس ليكرز مجددًا إلى المركز التاسع لصالح جاره ساكرامنتو كينغز.

وتوقف قطار انتصارات ليكرز أمس، بعد أربع مباريات متتالية بخسارته أمام مينيسوتا تمبروولفز (117-127)، ما سمح للأخير باستعادة صدارة المنطقة من دنفر ناغتس -حامل اللقب- بنفس عدد الانتصارات والهزائم، فيما فاز كينغز على بروكلين نتس (107-77)، ليصبح متخلفًا بفارق مباراة فقط على صنز السادس.

ورغم فوزه على يوتا جاز (118-110)، يبدو من الصعب على غولدن ستايت ووريورز التأهل مباشرة الى "بلاي أوف"، إذ يحتل المركز العاشر بفارق ثلاث مباريات عن صنز السادس.

شارك: