متى موعد كأس العالم لكرة السلة وما المنتخبات المتأهلة؟

2023-02-27 00:37
لاعبي منتخب مصر لكرة السلة (Facebook/Egyptian Basketball Federation)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تصنف رياضة كرة السلة من ضمن أكثر الرياضات متابعةً من قبل الجماهير العربية، ولا شك أن شعبية دوري المحترفين الأمريكي "NBA" جارفة للغاية من المحيط إلى الخليج، ومن ضمن البطولات التي ستحظى بلا شك باهتمام الجميع، كأس العالم لكرة السلة 2023.

البطولة المقرر إقامتها بين اليابان والفلبين وإندونيسيا، ستشهد مشاركة عربية كبيرة، والآمال كلها تصل لعنان السماء في ظل أجيال استثنائية في هذه الرياضة داخل أغلب البلدان العربية في الفترة الأخيرة.

وسيكون مونديال السلة فرصة مثالية لاحتكاك بكبار اللعبة من حول العالم، بما في ذلك المنتخب الأمريكي الأسطوري، وإن كان من المتوقع أن يشارك بالفريق الثاني كما تجرى العادة في النسخ الماضية.

مصر تصعد لمونديال السلة بالفوز على تونس

وكان منتخب لبنان قد تأهل رفقة شقيقه الأردني إلى كأس العالم لكرة السلة عن قارة آسيا، في حين تأهل منتخب مصر للمرة الأولى منذ 2014، إلى البطولة، من قارة أفريقيا.

وفي الأسطر التالية نتعرف سويًا على موعد كأس العالم لكرة السلة وما هي المنتخبات المتأهلة وغيرها.

موعد كأس العالم لكرة السلة 2023

تنطلق بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023 في نسختها التاسعة عشر، يوم 25 أغسطس، على أن تستمر حتى 10 سبتمبر، بمشاركة 32 فريقًا للمرة الثانية في تاريخها.

وتستقبل اليابان وإندونيسيا والفلبين المسابقة، في استضافة ثلاثية تحدث للمرة الأولى في التاريخ، لكنها المرة الثانية التي تستقبلها فيها اليابان المونديال، بعد نسخة 2006.

القنوات الناقلة لكأس العالم لكرة السلة 2023

بطولة كأس العالم لكرة السلة ستنقل فقط وحصريًا عبر شاشة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قناة "beIN Sports HD 7" هي المنوط بها تغطية الأحداث الرياضية المتعلقة بكرة السلة، وستأتي غالبية مباريات البطولة عبر شاشتها.

ويمكنك مشاهدة البث المباشر لمباريات كأس العالم لكرة السلة 2023 من خلال تطبيق "تود" وكذلك عبر خدمة بي إن كونكت.

الحدثالموعدالقنوات الناقلة
كأس العالم لكرة السلة 202325 أغسطس 2023 - 10 سبتمبر 2023beIN Sports HD 7


ما هو نظام كأس العالم لكرة السلة 2023؟

ستقام كأس العالم لكرة السلة على 3 مراحل كما كان الحال في نسخة 2019، في المرحلة الأولى يتم تقسيم الـ32 فريقًا المتأهلين على 8 مجموعات ثم يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور المجموعات الثاني.

في ذلك الدور يتم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى 4 مجموعات، يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني إلى أدوار خروج المغلوب.

أدوار خروج المغلوب تستمر من ربع النهائي وحتى المباراة النهائية التي ستقام يوم 10 سبتمبر 2023.

ما هي المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم لكرة السلة 2023؟

منتخب اليابان ومنتخب الفلبين كانا أول المتأهلين باعتبارهما أصحاب الأرض، أما المنتخب الأندونيسي فأتى قرار الاتحاد الدولي بمشاركته أولًا في تصفيات لم ينجح فيها، لذلك فلن يتواجد رغم كونه مستضيفًا للمسابقة، في ظاهرة لا تحدث كثيرًا.

حتى الآن حسم 25 منتخبًا تأهلهم إلى المسابقة، على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية، ومنتخب إسبانيا حامل اللقب، بجانب الثلاثي العربي مصر والأردن ولبنان.

ووجبت الإشارة إلى أن منتخبي أستراليا ونيوزلندا شاركا في التصفيات الآسيوية وضمنا مقعدهما مبكرًا منذ في أول جولتين بأغسطس ونوفمبر.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم لكرة السلة 2023

المنتخبالقارة
اليابانآسيا
الفلبينآسيا
فنلنداأوروبا
ساحل العاجأفريقيا
نيوزلنداآسيا
لبنانآسيا
كنداأمريكا الشمالية
أسترالياآسيا
ألمانياأوروبا
الصينآسيا
إيطالياأوروبا
سلوفينياأوروبا
فرنساأوروبا
اليونانأوروبا
الولايات المتحدةأمريكا الشمالية
اليونانأوروبا
الأردنآسيا
جنوب السودانأفريقيا
مصرأفريقيا
أنجولاأفريقيا
إيرانآسيا
الرأس الأخضرأفريقيا
جورجياأوروبا


موعد قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023

تُعقد قرعة كأس العالم لكرة السلة 2023 يوم 29 أبريل في مدينة كويزون سيتي بالفلبين، وكالعادة ستحصل الفلبين واليابان على حق استضافة مباريات مجموعاتها في بلدانها.

وتم اختيار الولايات المتحدة للعب في الفلبين وسلوفينيا في اليابان وكندا في إندونيسيا، واعتبر الاتحاد الدولي لكرة السلة أن القرار أتى "لأسباب تجارية" ولن يؤثر على عملية القرعة.

شارك: