ليكرز يكسر عقدة العشر سنوات ويتأهل لنهائي الغربية

2021-06-08 09:01
ليبرون جيمس رجل المباراة (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

بلغ لوس أنجليس ليكرز نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الأولى في عشر سنوات، بعد تفوقه السهل على هيوستن روكتس 119-96 وحسمه السلسة 4-1، السبت في قاعة أورلاندو الصحية بسبب فيروس كورونا المستجد.

فبعد موسم أول مع ليكرز شهد إصابة وفشل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، سيكتشف "الملك" ليبرون جيمس نهائي الغرب بعد خوضه نهائي المنطقة الشرقية 10 مرات، وقد أحرزه 9 مرات مع كليفلاند كافالييرز وميامي هيت.

وعندما سئل عن شعوره بقيادة فريقه إلى الفوز، حاول جيمس تغيير الموضوع قائلا: "نتعلّم من كل مباراة. كل مباراة فرصة لنا للتعلّم أكثر. نريد أن نتابع على هذا النحو". ويلاقي ليكرز في النهائي المتأهل بين لوس أنجليس كليبرز ودنفر ناغتس.

وبدا جيمس (35 عاما) مصمما بشكل كبير على حسم السلسلة التي شهدت أربعة انتصارات متتالية لليكرز بعد خسارته المباراة الافتتاحية. وقد ضرب بقوة مسجلا 29 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة في 31 دقيقة.

وفي الجهة المقابلة، كان هاردن بمفرده على مستوى التوقعات، مسجلا 30 نقطة، خلافا للموزع راسل وستبروك الذي اكتفى بعشر نقاط (4 من 13 محاولة). ودخل وستبروك في مشادة مع شقيق لاعب ليكرز راجون روندو الذي طُرِد من القاعة.

ولا يُسمَح بدخول الجماهير إلى القاعة، باستثناء بعض المدعوين من عائلات اللاعبين وأصدقائهم. وقال هاردن بعد الخسارة: "موسم صعب لنا. بطبيعة الحال لم ينتهِ بالطريقة التي أردناها".

شارك: