ليكرز يطيح بحامل اللقب وميامي إلى نهائي الشرقية في دوري NBA

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 10:48
ليبرون جيمس يسجل ثنائية في سلة غولدن ستيت ووريرز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تأهل لوس أنجلوس ليكرز إلى نهائي القسم الغربي في الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) بعدما أطاح بحامل اللقب غولدن ستيت ووريرز، وأطاح ميامي هيت بنظيره نيويورك نيكس وتأهل إلى نهائي المنطقة الشرقية مساء الجمعة (فجر السبت حسب توقيت المنطقة العربية).

في المنقطة الغربية؛ صعد ليكرز  لمواجهة دينفر ناغتس بعدما حسم سلسلة نصف النهائي مع بحامل اللقب غولدن ستيت ووريرز بنتيجة إجمالية 4-2، حيث تمكن وسط جمهوره أن يهزم ووريرز في المباراة السادسة بينهما بنتيجة 122-101

وقاد ليكرز للفوز نجمه ليبرون جيمس الذي سجل 30 نقطة و9 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وأنتوني ديفيس الذي أحرز 17 نقطة و20 متابعة و3 تمريرات حاسمة، فضلًا عن أوستن ريفز بـ23 نقطة و6 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وتعد هذه المباراة الأولى في النهائيات التي يسجل فيها ليبرون جيمس أكثر من 30 نقطة منذ عام 2020.

ويواجه ليكرز في النهائي دينفر ناغتس الذي أطاح في نصف النهائي بفينيكس صنز بنتيجة 4-2، ولم يسبق لناغتس الفوز بالبطولة أو خوض نهائيات.

أوستن ريفرز نجم لوس أنجلوس ليكرز سجل ثلاثية قاتلة مع ختام الربع الثاني.

ويعد ليكرز بجانب بوسطن سيلتكس الأكثر تتويجًا في تاريخ "إن بي إيه" بواقع 17 لقبًا لكل منهما، وسبق وتواجه ناغتس وليكرز في نهائي القسم الغربي عام 2020 وانتصر فريق ليبرون جيمس قبل أن يتوج بالبطولة.

وفي المقابل، خسر ووريرز الذي فاز باللقب أربع مرات في 8 سنوات، لأول مرة في الأدوار الإقصائية حيث اعتاد بلوغ النهائيات كلما خاض إقصائيات، وكان ستيفن كاري الأكثر تسجيلًا للنقاط في صفوف ووريرز بـ32 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

وفي المنطقة الشرقية، أطاح ميامي هيت بنظيره نيويورك نيكس وتأهل إلى النهائي بنتيجة إجمالية 4-2 في سلسلة نصف النهائي، حيث حسم تأهله للنهائي بفضل فوزه بالمباراة السادسة على أرضه بنتيجة 96-92.

وقاد هيت للفوز جيمي بتلر بتسجيله 24 نقطة و8 متابعات و4 تمريرات حاسمة وبام أديبايو بـ23 نقطة و9 متابعات وتمريرة حاسمة ، فضلًا عن كايل لوري الذي أحرز 11 نقطة و4 متابعات و9 تمريرات حاسمة، وتألق جالين برانسون في صفوف نيكس بتسجيله 41 نقطة لم تكن كافية لتحقيق الفوز للضيوف.

ويواجه هيت في نهائي القسم الشرقي الفائز بالسلسلة التي تجمع بوسطن سيلتكس وفيلادلفيا سيفنتي سيكسيرز والذي ستحسم هويته في المباراة السابعة المقررة الأحد وذلك نظرًا لتعادل الفريقين حاليًا 3-3.

وتعد هذه المرة الثالثة في أربعة أعوام التي يخوض فيها هيت نهائي قسم بالأدوار الإقصائية والثانية على التوالي بعدما خسر في 2022 أمام بوسطن سيلتكس.

شارك: