ليكرز يتقدم على ووريورز 3-1 في إقصائيات "NBA" بفضل تألق ووكر

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-09 12:10
لوني ووكر العائد من الإصابة سجل 15 نقطة في الربع الأخير من مواجهة فريقه ليكرز أمام ضيفه ووريورز (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

قاد البديل لوني ووكر فريقه لوس أنجليس ليكرز لعودة مميزة في الربع الأخير، ليقلب فريقه تأخره أمام ضيفه غولدن ستيت ووريورز -حامل اللقب- إلى فوز ثمين 104-101 منحه التقدم 3-1 الإثنين في نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وسجل ابن الرابعة والعشرين 15 نقطة في الربع الأخير، ليضع ليكرز على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي المنطقة الغربية، حيث يلاقي الفائز من هذه السلسلة المتأهل بين دنفر ناغتس -متصدر المنطقة في الدوري المنتظم- وفينيكس صنز (2-2).

ووكر الذي أخفق في فرض نفسه منذ انضمامه إلى ليكرز بعقد لسنة واحدة، إثر معاناته مع الإصابات، حصل على تهنئة أسطورة الفريق ليبرون جيمس وباقي زملائه.

ملخص مواجهة لوس أنجليس ليكرز وغولدن ستايت ووريورز

وقال جيمس، أفضل مسجل في تاريخ الدوري، الذي أضاف 27 نقطة، إنه حث ووكر قبل المباراة على أن يكون جاهزاً فور دخوله: "قلت له: لوني كُن جاهزاً. سنكون بحاجة إليك في وقت ما".

وتابع "الملك" ليبرون إشادته بنجم ليكرز الصاعد، قائلا: "أن تكون محترفاً إلى هذا الحدّ بعمره الصغير، أن تدخل وتكون جاهزاً، إنه أمر عظيم. لم نكن لنفوز بهذه المباراة لولا لوني ووكر الليلة، هذا مؤكّد".

بدوره، أكد ووكر أنه كان مستعداً لتقديم المساهمة، قائلا: "هذا يعني الكثير لي، حقاً، وبفضل الله أتيحت لي فرصة اللعب. واصلت الذهاب إلى قاعة اللياقة البدنية كل ليلة، الجميع كان يطلب مني البقاء جاهزاً. برون، المدرب، جميعهم. وعندما حان الوقت، كنت مركزاً تماماً".

وبعد مباراتين في لوس أنجليس، تنتقل السلسلة إلى سان فرانسيسكو حيث يستقبل غولدن ستيت المباراة الخامسة الأربعاء، وهو بحاجة للفوز لكي ينعش آماله بالتأهل، علماً أن الفائز في أربع مباريات من أصل سبع ممكنة يبلغ نهائي المنطقة.

وفي المنطقة الشرقية، حقق ميامي هيت فوه الثاني توالياً على أرضه أمام نيويورك نيكس 109-101، ليتقدم 3-1، ويصبح على غرار ليكرز بحاجة لفوز واحد لكي يحسم سلسلته. يواجه الفائز بين هيت ونيكس المتأهل من مواجهة نارية بين فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبوسطن سلتيكس (2-2).

شارك: