كرة السلة.. نتائج متباينة للعرب في تصفيات كأس العالم

2022-02-28 10:11
المنتخب السوري يخسر أمام إيران في تصفيات كأس العالم لكرة السلة 2023 (FIBA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل منتخب لبنان صدارته لفرق المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2023؛ بتغلبه على منتخب السعودية 68-81، في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد 27 فبراير/ شباط، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الأول.


ولحساب المجموعة نفسها، حقق المنتخب الأردني فوزه الثالث في التصفيات؛ بتغلبه على المنتخب الإندونيسي بفارق وصل إلى 30 نقطة (94-64)، ليقفز إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد7 نقاط، وبفارق السلات المسجلة عن المنتخب اللبناني صاحب الصدارة، بينما تراجع المنتخب السعودي إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وبقي المنتخب الإندونيسي في المركز الرابع (الأخير) وفي جعبته 4 نقاط.

في المجموعة الرابعة، حقق منتخب كازاخستان انتصاره الرابع؛ بفوزه على البحرين بنتيجة عريضة (48-95)، ليبقى في صدارة المجموعة برصيد 8 نقاط من دون خسارة، بينما فشل المنتخب البحريني في تحقيق فوزه الأول في التصفيات وبقي في المركز الأخير.


المنتخب الإيراني بدوره عاد إلى سكة الانتصارات بفوزه الصعب في طهران على المنتخب السوري بفارق 12 نقطة (80-68)، ليعزز موقعه في المركز الثاني على سلم المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما ظل المنتخب السوري في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

يُشار إلى أن النافذة الأخيرة من الدور الأول للتصفيات، والتي تشمل الجولتين الخامسة والسادسة من دور المجموعات، ستُقام في بداية شهر يوليو/ تموز المقبل، وستتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات الأربع إلى الدور النهائي للتصفيات.

جدير بالذكر أن المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات تنافس من خلال المجموعتين الثالثة والرابعة؛ مع اقتصار الحضور في المجموعتين الأولى والثانية على منتخبات الشرق الآسيوي وأستراليا.

شارك: