صنز يؤكد تفوقه على ناغتس في قبل نهائي القسم الغربي

2021-06-10 10:19
بول ميلساب "دنفر ناغتس" يحاول اجتياز داريو ساريك "فينكس صنز" (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكد فريق فينكس صنز تفوقه على دنفر ناغتس وتغلب عليه للمرة الثانية على التوالي بنتيجة 123-98 في المواجهة التي جمعت الطرفين في الدور قبل النهائي للقسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.


وبفضل أداء هجومي مذهل بقيادة كريس بول يتقدم صنز 2-صفر في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات قبل أن يستضيف ناغتس المباراتين المقبلتين.


ولأول مرة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم يشعر ناغتس بوطأة غياب جمال موراي المصاب بقطع في الرباط الصليبي. ولم يقدم سوى نيكولا يوكيتش، الفائز بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم، أداء جيدا في التشكيلة الأساسية لناغتس.


وأحرز أربعة لاعبين في التشكيلة الأساسية لناغتس تسعا من 32 محاولة على السلة فيما أحرز يوكيتش تسعا من 17 محاولة. وبعدما لعب مونتي موريس دورا كبيرا في عبور عقبة بورتلاند تريل بليزرز في الدور الأول اكتفى بمحاولتين ناجحتين فقط في مباراتين أمام صنز.

وتقدم ناغتس مرة واحدة في بداية المباراة وبعد ذلك فرض صنز سيطرته تماما لكنه لم يستطع زيادة الفارق عن عشر نقاط. وأنهى صاحب الأرض الشوط الأول متقدما 52-42 إذ سجل ديفن بوكر 13 نقطة لصنز.


واستهل صنز الربع الثالث بتسجيل 16 نقطة مقابل خمس نقاط لضيفه، وقدم المخضرم بول أداء هجوميا مذهلا بست تمريرات حاسمة.


وسجل ناغتس رميتين ثلاثيتين في الثواني الأخيرة للربع الثالث الذي انتهى بتفوق صنز 86-67. وبدأ صنز الربع الأخير مثلما فعل في بداية الشوط الثاني وأحرز 23 نقطة مقابل 11 نقطة لضيفه ليتقدم 109-78.


وبعد اتساع الفارق أشرك المدربان العديد من البدلاء ليحقق صنز فوزه الخامس على التوالي منذ تأخره 2-1 أمام لوس أنجليس ليكرز في الدور الأول ويتلقى ناغتس أكبر هزيمة هذا الموسم. وهذا هو الفوز 139 لصنز في تاريخه في الأدوار الإقصائية وهو الأكثر لفريق لم يستطع حصد اللقب.


ويشهد قبل نهائي الغرب هذا الموسم وجود أربع فرق لم يسبق لها الفوز باللقب مطلقا، هي صنز وناغتس ويوتا جاز ولوس أنجليس كليبرز. 

وتصدر بوكر قائمة مسجلي صنز برصيد 18 نقطة كما أضاف بول 17 نقطة و15 تمريرة حاسمة. وكان يوكيتش الأكثر تسجيلا في صفوف ناغتس وله 24 نقطة.

شارك: