سكوتي بيببن.. زميل مايكل جوردان وعراب إنجازاته

2021-06-08 09:01
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترن اسم اللاعب سكوتي بيببن بأسطورة كرة السلة العالمية مايكل جوردان، نظرًا لمساهمتهما في تحقيق الكثير من الإنجازات مع شيكاغو بولز منذ نهاية حقبة الثمانينيات وحتى أواخر التسعينيات. وامتلك بولز في ذلك الوقت ثنائيا يصعب أن تجده في أي فريق من دوري المحترفين الأمريكي لكرة السلة NBA.

لم تكن بداية صاحب الرقم 33، مبهرة ولم يستطع أن يلفت الأنظار خلال مشاركته فريق جامعة أركنساس، قبل أن يدخل اختبارات اللعب في دوري المحترفين وينجح في وضع قدم له بين نجوم اللعبة، وتحديدًا مع نادي شيكاغو بولز في عام 1987.

ولم يمر الكثير من الوقت لبزوغ نجم "بيببن" الذي أخذ موقع القائد الثاني خلف مايكل جوردان، واستطاع أن يتوج بأول ألقاب الدوري الأمريكي في موسم 1990-1991، وحافظ على اللقب موسمين إضافيين، قبل أن يفقد بولز أحد أجنحته بقرار جوردان الاعتزال، ما دفع بصاحب القامة التي تصل 204 سم، إلى الواجهة وأصبح النجم الأول للفريق.

ورغم تميز "بيببن"، فإنه لم يفلح بقيادة شيكاغو بولز في اعتلاء منصة التتويج طيلة غياب جوردان الذي عاد مع موسم 1996 لتعود معه الألقاب للفريق الذي استعاد قوته في تلك الفترة، ليفرض زعامته على اللقب لثلاثة مواسم. ورفع "بيببن" مع بولز رصيده إلى 6 ألقاب في مسيرته، لكن الأخيرة أخذت مسارًا مغايرًا في عام 1999 عندما انتقل إلى هيوستن روكتس.

السنوات الأخيرة من مسيرة "بيببن" في الملاعب لم تكن كتلك التي عاشها في حقبة التسعينيات، وأخفق في إضافة المزيد من الألقاب لتاريخه، قبل أن يطوي صفحته في الملاعب عام 2004، ويترك بصمة كبيرة مع شيكاغو بولز الذي كرمه بسحب الرقم 33 من أطقم الفريق، كما فعل مع مايكل جوردان صاحب القميص رقم 23.

شارك: