دوري NBA | فيلادلفيا وغولدن ستايت يقتربان من الـ"بلاي أوف"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 13:45
تايريز ماكسي يقود فيلادلفيا إلى فوز ثمين على ميامي هيت في دوري "NBA" للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حقّق كل من فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وغولدن ستايت ووريرز فوزين ثمينين ليل الخميس على درب تعزيز آمالهما في بلوغ الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في دوري NBA لمحترفي كرة السلة.

وتفوّق فيلادلفيا بصعوبة على منافسه ميامي هيت بنتيجة 109-105، في حين استمرّ غولدن ستايت في سلسلة نتائجة الإيجابية في المباريات الأخيرة بإطاحته هيوستن روكتس بنتيجة 133-110.

ماكسي وإمبيد يقودان فيلادلفيا لإحياء آماله في دوري NBA

وقاد تايريز ماكسي وجويل إمبيد فريقهما فيلادلفيا إلى الفوز الثالث توالياً والـ42 في 77 مباراة هذا الموسم عندما سجل الأول 37 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة وكان قريباً من تحقيق الـ"تريبل دابل" مع تسع متابعات في 41 دقيقة، في حين أضاف الثاني 29 نقطة في ثاني مباراة له بعد عودته إلى اللعب إثر تعافيه من إصابة في الركبة.

وعزّز سيكسرز موقعه في المركز الثامن للمنطقة الشرقية بفارق مباراة واحدة فقط عن إنديانا صاحب المركز السادس المؤهل مباشرة إلى "البلاي أوف"، ويتعلق الأمر بأصحاب المراكز الستة الأولى في كل من المنطقتين، فيما يخوض الملحق (بلاي إن) أصحاب المراكز من 7 إلى 10.

وكان ماكسي غاب عن المباراتين الماضيتين لفيلادلفيا بسبب إصابة في الفخذ، ولكن في أول مباراة له إلى جانب إمبيد منذ أكثر من شهرين، فرضا هيمنتهما بشكل لافت.

وخرج فيلادلفيا من المراكز الستة الأولى في غياب إمبيد، لكنه يأمل في العودة إليها في المباريات الخمس المتبقية له في دوري NBA المنتظم.

في المقابل، توقفت انتصارات ميامي المتتالية عند ثلاثة، وتعرض لخسارته الـ34 هذا الموسم مقابل 42 فوزاً وتراجع إلى المركز السابع. وكان تيري روزيير أفضل مسجل في صفوفه برصيد 22 نقطة، وأضاف جيمي باتلر 20 نقطة مع خمس تمريرات حاسمة.

ووريرز يواصل انتصاراته

وفي المنطقة الغربية، واصل فريق غولدن ستايت ووريرز سلسلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى ستة بفوزه على مضيفه هيوستن روكتس 133-110، معززاً تقدّمه على الفريق الوحيد الذي بإمكانه حرمانه من خوض الملحق.

وعزّز ووريرز موقعه في المركز العاشر للمنطقة الغربية برصيد 41 فوزاً مقابل 34 خسارة، فيما مني روكتس بخسارته الـ37 مقابل 38 فوزاً في المركز الحادي عشر، كما خسر روكتس للمرة الثالثة عشرة توالياً أمام ووريرز، وهو لم يتغلب عليه منذ فبراير/ شباط 2020.

وبرز النجمان ستيفن كوري وكلاي تومسون في صفوف ووريرز بتسجيل كل منها 29 نقطة مع ست تمريرات حاسمة ومثلها متابعات للأول، في مباراة تفوق الضيوف في شوطها الأول وأنهوه في صالحهم بفارق 15 نقطة (65-50).

واجه ووريرز مقاومة كبيرة من أصحاب الأرض في الربع الثالث حيث كسبه بفارق نقطة واحدة (34-33)، قبل أن يحسم الربع الأخير بفارق سبع نقاط (34-27) وبالتالي اللقاء بفارق 23 نقطة.

كليبرز يتغلب على ناغتس

وسجل بول جورج 28 نقطة وأضاف جيمس هاردن 20 وقادا لوس أنجليس كليبرز إلى الفوز على ضيفه دنفر ناغتس حامل اللقب 102-100 رغم "تريبل دابل" عملاق الضيوف الصربي نيكولا يوكيتش أفضل لاعب في دوري NBA مرتين (36 نقطة مع 17 متابعة و10 تمريرات حاسمة).

وضرب ناغتس بقوة في الربع الأول وكسبه بفارق 11 نقطة (31-20)، لكنّ كليبرز انتفض في الثاني وحسمه بفارق 15 نقطة (33-18).

واشتدت المنافسة بين الفريقين في الربع الثالث الذي آلت نتيجته لصالح أصحاب الأرض بفارق نقطة واحدة (22-21) وحسم الضيوف الربع الأخير بفارق ثلاث نقاط (30-27) دون أن يتفادوا الخسارة. وافتقد كل فريق نجماً بارزاً في صفوفه مع غياب الكندي جمال موراي عن دنفر وكواهي لينارد عن كليبرز.

وسجّل كايري إرفينغ 26 نقطة وأضاف العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش 25 نقطة مع 12 متابعة وثماني تمريرات حاسمة وأسهما في فوز فريقهما دالاس مافريكس على على ضيفه أتلانتا هوكس 109-95.

وعزز دالاس موقعه في المركز الخامس للمنطقة الغربية (46 فوزاً و30 خسارة)، بفارق مباراة عن فينيكس صنز السادس.

وقاد جايلن برونسون (35 نقطة و11 تمريرة حاسمة) جوش هارت (31 نقطة وتسع متابعات وثماني تمريرات حاسمة) فريقهما نيويورك نيكس إلى الفوز على ضيفه ساكرامنتو كينغز 120-109، ووضع حد لثلاث هزائم متتالية.

وتساوى نيكس مع أورلاندو ماجيك في المركز الرابع للمنطقة الشرقية (45 فوزاً و31 خسارة لكل منهما) بفارق نصف مباراة خلف كليفلاند كافالييرز الثالث.

وأعلن فريق نيويورك أنّ مهاجمه جوليوس راندل سيخضع لعملية جراحية في الكتف الأيمن في نهاية الموسم، بعد إصابته بخلع في الكتف في يناير/ كانون الثاني لكنه أخّر الجراحة على أمل العودة في الأدوار الإقصائية من دوري NBA.

شارك: